من نحن  |  أسرة التحرير  |  أعلن معنا  |  اتصل بنا  | 
syria-life.com|سيريالايف
آخر تحديث : الثلاثاء 28 حزيران 2022   الساعة 12:11:04
بحث في الموقع
استفتاء
تابعونا على الفيس بوك
إشترك معنا
N/A
وزارة الكهرباء: استشـ.ـهاد العامل معتز حقوق، من عمال محطة الناصرية
   هجوم مسلح على منزل قيادي سابق في "حزب البعث" يخّلف أكثر من 4 شهداء    الرئيس "الأسد" يصدر مرسوم بعزل القاضية "فتون خير بيك"    اردوغان: سنبدأ الحملة "العسكرية" في سورية بعد استكمال الحزام الأمني    للمرة الثانية ...ميقاتي يتوعد السوريين بالترحيل    بعد السيلاوي..مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال في دمشق !    النفط :اعتبارا من اليوم الإثنين ...تحسن تدريجي في توزيع المشتقات النفطية    خلال 5أشهر...إيرادات المناطق الحرة بلغت ال13 مليار    وزارة الإعلام السوري تناقش تطوير التعاون "الإعلامي" مع إيران    إيران تضع "النفط السوري" على طاولة المفاوضات مع الولايات المتحدة    الرئاسة التركية: اتصالات استخباراتية بين سورية وتركيا
تكاليف المونديال في قطر قد تفوق مائة مليار دولار
الكلفة الأولية لاستضافة المونديال والمقدرة بـ 50 مليار دولار لا تمثل إلا نصف الكلفة

قالت مصادر صحفية ومحاسبية أن كلفة استضافة المونديال في الدوحة قد تكلف الميزانية القطرية 100 مليار دولار وربما أن الكلفة قد تصل إلى 120 مليار دولار لكثير من المنشآت التي قد تستخدم لشهر واحد فقط.

وأفادت صحيفة التايمز البريطانية نقلا عن شركة المحاسبة برايس ووترهاوس كوبرز، وهي أكبر شركة محاسبة وتدقيق عالمية، أن الحديث عن بناء ملاعب مكيفة لاستضافة مونديال 2022 في الدوحة لا يمثل إلا جزءا يسيرا من كلفة باهظة ستتحملها الميزانية القطرية التي تعتمد على ريع مبيعات الغاز بالدرجة الأولى.

وتعتمد شركة المحاسبة في تقديرها على الكلفة الجارية حاليا لاستضافة مونديال 2014 في البرازيل، إذ أن برايس ووترهاوس كوبرز هي شركة المحاسبة والتدقيق المكلفة بمراقبة المشروع.

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية الذي كتبه هيو توملينسون أن الكلفة الأولية لاستضافة المونديال والمقدرة بـ 50 مليار دولار لا تمثل إلا نصف الكلفة المنتظرة مما يجعل مونديال الدوحة 2022 "المونديال الأكثر كلفة في تاريخ المسابقات الرياضية في العالم."

وقال مصدر قطري أن ثمة قلق في الدوحة على المستويين الحكومي والشعبي من أن تنتهي منشآت المونديال إلى الصدأ والتآكل كما هو حال المنشآت الرياضية التي أقامتها اليونان لاستضافة اولمبياد 2004 والتي صار من الصعب إدامتها وصيانتها.

وأشار المصدر بشرط عدم ذكر اسمه "يحمل كثيرون المبالغ الخرافية التي أنفقت على أولمبياد اليونان مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحالية والتي تكاد أن تطيح باليونان وتجعلها دولة مفلسة. لا أحد يريد أن يرى شيئا مشابها في قطر."

وتواجه قطر الكثير من العقبات اللوجستية لإنهاء الإعدادات الخاصة بالمونديال أهمها عدم وجود ميناء كبير يسمح بتلقي التجهيزات المدنية والفنية التي تحتاجها لإقامة الملاعب والفنادق وخطوط النقل والمواصلات.

سيريالايف

0 2011-02-06 | 01:33:56
التعليقات حول الموضوع
يقول المثل:::
تحسين | 09:25:28 , 2011/02/06 | Syrian Arab Republic   
كبر شيتو بالشراطيط :::. هل ستفلس قطر كما أفلست اليونان من وراء المونديال؟؟؟.
والله حرام عليهم
SAMI B | 10:21:44 , 2011/02/08 |   
والله حرام عليهم ....
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟

ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع سيريا لايف الإخباري بمحتواها

: الاسم
: البريد الالكتروني
: عنوان التعليق

عدد الأحرف المسموح بها 500 حرف
: نص التعليق
: أدخل الرمز
   
الرئيسية  |   شخصيات  |   سياسة  |   اقتصاد  |   محليات  |   جامعات ومدارس  |   حوادث  |   تحقيقات  |   علوم واتصالات  |   ثقافة وفن  |   رياضة  |   صحافة المواطنين  |   صورة من الشارع  |  
جميع الحقوق محفوظة لموقع سيريا لايف | syria-life.com © 2009 - 2022
Powered by Ten-neT.biz ©