سورية والعالم

“بايدن” يوجّه مجلس الأمن القومي للقاء مع الدولة السورية بخصوص” تايس” المفقود .

سيريالايف

ذكرت صحيفة “واشنطن إكسمينر” الأمريكية ،أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أمر مجلس الأمن القومي بالتواصل مع الدولة السورية لمعرفة مصير الصحفي المفقود “أوستن تايس” والذي فقد في سورية مطلع عام 2012 .

جاء توجيه “بايدن” بعد اجتماعه مع أسرة “تايس”في أيار الماضي ،وذلك وفق ما نقلته صحيفة “واشنطن إكسمنير ” على لسان والدة الصحفي المفقود “ديبرا تايس” .

وأكدت الوالدة” ديبرا” أن الرئيس الأمريكي كان قد اجتمع فعلاً مع أسرتها في أيار الماضي ،ووجه خلال الإجتماع مجلس الأمن القومي للقاء بالحكومة السورية والاستماع إليها والعمل معها لكشف مصير ولدهم

وأشارت” ديبرا ” إلى عدم انعقاد أي لقاء بين المسؤولين الأمريكيين والدولة السورية، معتبرة أن أي جهود أخرى بعيدة عن اللقاء المباشر بين الدولة السورية والحكومة الأمريكية “هي جهود ثانوية”.

و ذكرت المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض”جين ساكي” في السياق نفسه ، أن بعد اللقاء بين العائلة وبايدن، أكد الرئيس الأمريكي بالفعل إلتزاماته بمواصلة جهوده لضمان عودة أوستن إلى عائلته .

وأكد أيضاً وزير الخارجية الأمريكي”أنتوني بلينكن ” أن ملف المفقودين الأمريكيين في سوريا سيكون على رأس قائمة أولويات واشنطن في السياسة الأمريكية الخارجية.

ونوهت  صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن إختفاء “تايس” يمثل إختباراً حقيقياً للإدارة الأمريكية وعلى رأسها “جو بايدن” ، كما أشارت تقارير لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أن إدارة بايدن رفصت الشروط التي طرحتها دمشق بخصوص ملف “تايس” .

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت في عدة مرات لاستعادة الأمريكيين المفقودين في سوريا لكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى