أخبار البلد

ب1250 ل.س…أسعار “فندقية” للخبز لطلبة السكن !

سيريالايف -صحف

تلقى طلبة السكن الجامعي في دمشق صدمة كبيرة ،يوم الأثنين، ،ارتفاع سعر ربطة الخبز من250 ل.س إلى 1250 ل.س في أفران السكن .

وبحسب ما نقلته صحيفة “أثر” عن مصادر لم تكشف عنها ، فإن إدارة فرن السكن الجامعي في دمشق قد أُبلغت بقرار رفع سعر ربطة الخبز للطلاب خارج البطاقة الذكية إلى 1250 ليرة سورية بدلاً من 250 ليرة .

جاء قرار رفع أسعار الخبز للطلبة بعد أيام من إصدار إدارة المدينة الجامعية لقرار يقضي بتحديد أيام استلام كل طالب لكميات الخبز المحددة لهم بالسعر المدعوم وهي 3 ربطات خلال الأسبوع بموجب وصل السكن .

وحسب المصدر فسوف تباع الربطة ب1250 ل.س لجميع الحالات الخاصة و العازبين والطلاب ولكل الموافقات ،ولكن يستثنى من ذلك دور الأيتام وعدد من الجهات تبقى سارية المفعول على الموافقات السابقة بالسعر المدعوم حتى آخر السنة .

وحول الموضوع ،نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الأخبار المتداولة حول حرمان بعض الحالات من مخصصاتهم في الخبز ومنهم العازب والطلبة ،مبينة أن كل من يطلب الخبز سوف يحصل عليه ،كما لفتت إلى أنه وفي القريب العاجل سيتم إصدار بطاقات خاصة لكل حالة .

ويشار إلى أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور” عمرو سالم ” كان قد نفى أيضاً صدور أي قرارات جديدة تتعلق بمادة الخبز التمويني ،مبيناً عدم نية الوزارة إلى طرح أي زيادة في سعر الربطة أو تخفيص وزنها .

الجدير بالذكر أن القرار أثار ردود أفعال عنيفة لدى الطلاب ،حيث وصلت تكلفة شراء الخبز شهرياً إلى أكثر من 40 ألف ل.س ، بالرغم من الطواببر الخانقة والمخالفات المتعلقة بدخول أشخاص من خارج السكن للحصول على الخبز” واسطات” ،ووسط الغلاء الفاحش المحيط بهم سواء بأسعار المواصلات أو الأسعار الخيالية للأكشاك داخل المدن الجامعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى