أخبار البلد

“الحر” على الرسائل..آليات جديدة لتعبئة البنزين !!

سيريالايف

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن نيتها بتطبيق آليات جديدة لتعبئة مادة البانزين الحر ،وذلك تخفيفا للازدحام الحاصل على محطات الوقود ،وفق ما نقلته جريدة الوطن السورية.

وبينت الوزارة أن الآلية الجديدة لتوزيع البانزين الحر ،جاءت بعد اكتشاف العديد من حالات الخلل في توزيع البنزين عبر محطات الوقود .

وعن فائدة الآلية الجديدة،أوضحت الوزارة أن ذلك سيؤدي إلى جملة من الإيجابيات أهمها انسحاب مستثمري المحطات ذات السمعة السيئة من حيث التلاعب بالكيل والسعر، وكذلك المتاجرون بالمادة والمتلاعبون بنظام البطاقة، والذين يقومون بجمع بطاقات مسبقاً وتخريجها مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وطبقاً للآلية الجديدة ،يمكن للمواطن اختيار المحطة المناسبة له من حيث الكيل والسعر، وعند توفر طلبه ستصله رسالة لاستلام مخصصاته .

وكان قد أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” أن الازدحام ناتج بشكل رئيسي عن نقص كميات البنزين والديزل التي تزود المحطات بها ،وعليه تعمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تغيير آلية التوزيع بحيث توفر البنزين في جميع محطات الوقود وبآلية مناسبة تتيح للمواطنين الحصول على مستحقاتهم بشكل مريح وعادل .

ويشار إلى أنه في الأيام القليلة الماضية ضبطت مديريات التجارة الداخلية في عدة محافظات العديد من محطات الوقود ارتكبت مخالفات شملت نقص رصيد وتجميع بطاقات الكترونية بقصد الاتجار بها، إضافة للتصرف بالاحتياطي من مادة المازوت وغيرها.

الجدير بالذكر أن سعر ليتر البانزين الحر على البطاقة 3500 ل.س ، فيما وصل سعره بالسوق السوداء إلى حدود ال9000 ل.س .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى