سورية والعالم

وسط صدمة عالمية اغتيال رئيس الوزراء الياباني في مدينة نارا

سيريالايف

توفي رئيس الوزراء الياباني السابق ” شينزو آبي”، يوم الجمعة، أثر تعرض لعملية اغتيال بطلق ناري، وذلك أثناء خطاب له في إطار حملة إنتخابية لمجلس الشيوخ في مدينة “نارا” غرب اليابان .

وعلى الفور تم نقل ” آبي ” إلى أحدى مشافي القريبة على متن مروحية ، وذلك  بعد تعرضه لإطلاق النار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي في منطقة نارا .

ونقلت مصادر إعلامية رسمية بأن رئيس الوزراء اليابي ” شينزو آبي” توفي متأثراً بإصابته بعد تعرضه إلى طلق ناري.

وقالت هيئة البث الوطنية “بحسب مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي، توفي رئيس الوزراء السابق آبي (67 عاما) في مستشفى بمدينة كاشيهارا في منطقة نارا، حيث كان يتلقى علاجا”.

وأكد نبئ الوفاة  مصدر مسؤول في الحزب الليبرالي الديموقراطي عقب إطلاق نار عليه خلال اجتماع انتخابي يوم الجمعة ،حيث تم نقله إلى مشفى.

وقال الطبيب المشرف” الطبيب هيديتادا ” على حالة ” آبي” في المستشفى ، وصل إلينا ” آبي ” متوقف القلب  وذلك عند الساعة 12:20 بالتوقيت المحلي لليابان .

وأكد أن الأطباء في المستشفى حاولوا إنعاشه دون استجابة ، حيث تم إعلان وفاته عند الساعة 17:03 بالتوقيت المحلي .

يذكر أن اغتيال رئيس الوزراء السابق” شينزو آبي” أحدث صدمة في الأوساط اليابانية والعالمية أثناء إلقاء خطاب في إطار الحملة الانتخابية لمجلس الشيوخ في مدينة ” نارا ” غرب اليابان.

ونقل آبي إلى المستشفى على متن مروحية بعد تعرضه لإطلاق النار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي في منطقة نارا (غرب البلاد) ، . وقالت شبكة “سى بى إس نيوز” الأمريكية إن صور ومقاطع فيديو للحادث تم تداولها تعكس المشهد الفوضوي الذى تلا إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى