منوعات

رجل أعمال سوري يعرض 10ملايين جنيه للعفو عن قاتل “نيرة”

سيريالايف

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل سوري يدعى “محمود قراح “يعرض دفع 10ملايين جنيه للعفو عن قاتل طالبة جامعة المنصورة .

وظهر “محمود قراح” السوري والذي يقطن في تركيا في بث مباشر عبر صفحته على موقع “فيسبوك” ووجه رسالة لأسرة الطالبة نيرة أشرف، قائلا: “بنتكم ماتت الله يرحمها.. ويجعل مثواها الجنة.. ومحمد ارتكب خطأ كبيرا.. ولكن الصلح سيد الأحكام ”

وأضاف”قراح” أن العديد من وقائع القتل انتهت بالصلح، مشيرا إلى أنه يعرض مبلغ 10 ملايين جنيه مقابل العفو عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

وصرح بأنه ينتظر تلقى رد أسرة الطالبة نيرة أشرف على عرضه عبر رسائل صفحته الشخصية.

وأثار المقطع موجة من الجدل لدى رواد التواصل الاجتماعي وخاصة المصريين ،مستغربين كيف يمكن لشخص أن يتعاطف مع القاتل ،قائلين أنه لا يوجد أي شيئ يبرر القتل،معتبرين أن الرجل السوري ظهر في المقطع مستقصداً الجدل .

ويذكر أن العديد من الأشخاص حول العالم تعاطفو مع القاتل ،داعيين إلى حملة لجمع التبرعات وتقديمها إلى أهل الطالبة “نيرة”،لكن قوبلت الحملة بالرفض من قبل أهل “نيرة ” مصرّين على تنفيذ حكم الإعدام بحق القاتل .

الجدبر بالذكر أن محكمة الجنايات في بلدة المنصورة أصدرت يوم أمس حكم الإعدام بحق القاتل، بعد إدانته بقتل زميلته الطالبة نيرة أشرف ذبحًا أمام بوابات جامعة المنصورة في 20 من يونيو/حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى