حوادث

بحجة معارفه المفبركة الداخلية تلقي القبض على “محتال إلكتروني” بصحنايا

سيريالايف –  صحف

في بيان لها عبر معرفاتها الرسمية،كشفت وزارة الداخلية عن القبض على شخص يستدرج المواطين ويحتال عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

عن التفاصيل،ادعى مواطن بشكوى إلى شرطة ناحية صحنايا بريف دمشق عن تعرضه لعملية نصب واحتيال بعد تعرّفه على شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين المواطن أن الشخص قام باستدراجه من محافظة حماة إلى محافظة ريف دمشق (صحنايا ) بحجة مساعدته بإطلاق سراح سجين له وأخذ مبلغ مالي منه.

كما وردت شكوى من شخص آخر حول تعرضه لسرقة أسطوانتي غاز ومبلغ مالي بعد تواصله مع شخص عبر تطبيق “الماسنجر”استدرجه إلى محلة صحنايا بحجة تبديل الأسطوانتين ثم تبين أنه سرق الأسطوانتين والمبلغ وفر هارباً.

وأوضحت الوزارة أنه من خلال المتابعة والتحري تم التوصل للشخص المذكور وإلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى “ملهم . م” وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، كما اعترف بارتكابه جرائم أخرى مماثلة واستغلال حاجة الناس حيث قام بإنشاء صفحات وهمية على “الفيس بوك”ودخل من خلالها إلى صفحات ضحاياه وتواصل معهم بحجة تأمين طلباتهم وقام باستدراجهم وسرقتهم بطريقة الاحتيال.

وبينت الوزارة أنه تم استرداد بعض المسروقات ومازالت التحقيقات مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

الجدير بالذكر أن مثل هذه الجرائم تعتبر من إحدى أشكال الجريمة الألكترونية ،ويعاقب عليها القانون وفق أحكام القانون الخاص بالجريمة الالكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى