سورية والعالم

أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية في الساعات الماضية.. عدوان إسرائيلي على دمشق وتصعيد في الشمال

استهدفت غارة إسرائيلية مساء أمس سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق، مما أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين، كما لحقت أضرار مادية بالممتلكات في المنطقة المحيطة.

ونفت حركة الجهاد الإسلامي في تصريح لـ”الوطن” الأخبار المتداولة عن استهداف أمينها العام زياد النخالة أو أي من كوادرها في هذا الهجوم، ووصفت الحركة العدوان بأنه محاولة فاشلة من إسرائيل لتعويض إخفاقاتها في غزة وجنوب لبنان.

من ناحية أخرى، شهدت منطقة “خفض التصعيد” في شمال غرب البلاد تصعيداً جديداً من قبل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي اعتدى على مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري، مما استدعى رداً قوياً من القوات السورية التي دكت مواقع الإرهابيين في سهل الغاب وريف إدلب، محققة إصابات مباشرة.

وفي البادية الشرقية، تصدت القوات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة لهجوم من خلايا داعش الإرهابية، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل إرهابيين وتدمير سيارات مزودة بأسلحة ثقيلة.

على صعيد آخر، قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها قرية بيلونة في ريف حلب الشمالي، فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل مسلحين من “وحدات حماية الشعب” الكردية في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى