أخبار البلدسورية والعالم

الحكومة تؤكد جاهزيتها للاستجابة للوافدين من لبنان وتقديم الدعم بالتعاون مع المنظمات

في اجتماع للجنة العليا للإغاثة برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد غازي الجلالي، تم التأكيد على قدرة الحكومة بالتعاون مع المجتمع المحلي والمنظمات غير الحكومية على التعامل مع الأزمات، حتى مع نقص الموارد.

وأكد الجلالي أهمية تكامل الجهود لتلبية احتياجات الوافدين من لبنان، مشيدًا بدور الشركاء الوطنيين في تقديم الدعم والمساعدات رغم الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد، بما في ذلك تداعيات الحرب والحصار الاقتصادي.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة آليات الاستجابة العاجلة للوافدين وتأمين الخدمات اللوجستية والصحية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الجهات المحلية والمنظمات الدولية، كما تم التشديد على أهمية تسريع تنفيذ المشاريع التي تسهم في تحسين الواقع الخدمي، مشيرًا إلى أن الحكومة السورية مستعدة لتقديم المرونة اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

من جهته، قدم وزير الإدارة المحلية والبيئة، لؤي خريطة، تقريرًا عن جهود اللجنة العليا للإغاثة، مستعرضًا كيفية إدارة المساعدات وإيصالها إلى المحتاجين في مختلف مناطق سورية، بدءًا من الحرب الإرهابية وحتى الأزمة الحالية نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وفي إطار تقديم المساعدات الصحية، أفادت وزارة الصحة بتقديم 35 ألف خدمة طبية مجانية لما يقارب 21 ألف وافد من لبنان خلال 19 يومًا، موضحة أن الخدمات شملت العمليات الجراحية، الصحة النفسية، واللقاحات، إضافة إلى دعم ذوي الأمراض المزمنة.

وعلى صعيد آخر، تواصل المنظمات غير الحكومية دورها في تقديم المساعدات الغذائية والصحية للوافدين، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى