جامعات ومدارس

“الصحافة” خارج اهتمامات الغالبية.. اليوم فرز طلاب كلية الإعلام في جامعة دمشق

تشهد كلية الإعلام في جامعة دمشق اليوم انطلاق مقابلات فرز الطلاب لتوزيعهم على الأقسام الأربعة: العلاقات العامة والإعلان، الإذاعة والتلفزيون، الصحافة والنشر، والإعلام الإلكتروني، حيث سيوزع الطلاب على ست لجان متخصصة من أساتذة الكلية، حيث تضم كل لجنة نحو 50 طالباً لضمان الشفافية والدقة في التقييم.

وتركز المقابلات على تقييم معرفة الطلاب بالتخصصات الإعلامية ومدى اهتمامهم ورغبتهم بالتخصص الذي يودون دراسته، كما يتم التحقق من مدى انسجام اهتماماتهم مع احتياجات كل قسم، مع تخصيص عدد محدود من المقاعد لكل تخصص.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضحت عميدة كلية الإعلام بجامعة دمشق، بارعة شقير، أن عدد المتقدمين للفرز ممن تجاوزوا السنة الأولى بلغ 260 طالباً وطالبة، مشيرة إلى أن النسبة الأكبر من الطلاب تميل إلى اختيار تخصص الإعلام الإلكتروني أولاً، يليه تخصص الإذاعة والتلفزيون، ثم العلاقات العامة، أما الصحافة، فقد جاءت في ذيل القائمة، حيث أبدى عدد قليل من الطلاب رغبة في الانضمام إلى هذا التخصص.

وأكدت شقير أن عملية الفرز تتم بناءً على معدل الطالب في السنة الأولى ونتائج المقابلة، مع التأكيد على عدم وجود أي تدخلات أو وساطات، بحيث يتم قبول الطلاب وفقاً لمعيار التفاضل بين درجاتهم وأدائهم في المقابلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى