سورية والعالم

تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان.. أبرز المستجدات خلال الساعات الماضية

واصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيده العسكري ضد جنوب لبنان والبقاع، مرتكباً مجزرة جديدة إثر غارة استهدفت مبنى في منطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح في حصيلة أولية. بذلك ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ صباح الاثنين إلى 569 شهيداً و1835 جريحاً.

في المقابل، رد “حزب الله” بقصف قواعد عسكرية إسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، من بينها قاعدة شمشون التي استهدفها بصواريخ “فادي 3″، وهي صواريخ جديدة تستخدم لأول مرة. كما استهدف الحزب معسكر إلياكيم جنوب حيفا ومطاري مجيدو ورامات ديفيد، إضافة إلى قصف مصنع للمواد المتفجرة في زخرون، مستخدماً صواريخ “فادي 2”.

ووفقاً لما ذكرته “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان، فقد استهدفت الغارة الإسرائيلية مبنى من 6 طوابق في منطقة الغبيري، ما أدى إلى تدمير 3 طوابق منه. وسارعت فرق الإسعاف إلى المكان لإجلاء الضحايا. وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارة أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، صرح في مؤتمر صحفي أن حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان حتى الآن بلغت 569 شهيداً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، مضيفاً أن معظم الضحايا هم مدنيون، في تناقض مع المزاعم الإسرائيلية بأن الهجمات تستهدف “قوات مقاتلة”. وأشار الوزير إلى أن مستشفى بنت جبيل الحكومي تعرض هو الآخر للقصف، ما يعزز الاتهامات بأن إسرائيل تستهدف المنشآت المدنية.

وفي ظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف على قرى الجنوب اللبناني والبقاع، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على بلدات معروب، كفردونين، السلطانية، والعاقبية، وغيرها من المناطق، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص من عائلة واحدة في بلدة شعت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى