أخبار البلد

أزمة النقل في دمشق: تشدد في قرارات المحافظة وتذمر من سكان الريف

أكد مصدر في محافظة دمشق أنه لا نية للتراجع عن قرار منع الآليات العاملة على خطوط ريف دمشق من الوصول إلى شارع الثورة، وإلزامها بالوصول فقط إلى كراج العباسيين. وأوضح المصدر أن الهدف من هذا القرار هو تفعيل المراكز التبادلية وتخفيف الازدحام في مركز المدينة، الذي يشهده حوالي 6 آلاف آلية يومياً.

يأتي هذا في الوقت الذي اشتكى فيه سكان الريف من المعاناة المتزايدة بعد هذا القرار، حيث يضطر القادمون إلى العاصمة لاستخدام ثلاث وسائل نقل، ما يتسبب في ارتفاع التكاليف عليهم وتأخيرهم عن الوصول إلى مقاصدهم. ورغم هذه الشكاوى، تمسكت المحافظة بموقفها مشيرةً إلى أن القرار يهدف لتنظيم النقل الداخلي.

كما نفى المصدر الشائعات حول شراء إحدى الشركات الخاصة لخط “العباسيين – مركز المدينة”، موضحاً أن هناك أكثر من 350 باصاً وسرفيساً تخدم المنطقة بشكل كافٍ.

وأشار المصدر إلى جهود المحافظة في معالجة الاختناقات المرورية وتطوير المراكز التبادلية، لافتاً إلى عودة إحدى شركات النقل الخاصة بعد التزامها بالتعليمات، بالإضافة إلى وقف تزويد المركبات التي تعمل خارج خطوطها النظامية بالمحروقات.

وأكد المصدر أن المحافظة لا تعتزم حالياً تعديل أجور تعرفة وسائل النقل الجماعي، وأنها ستستمر بالعمل وفق التعرفة الرسمية المحددة بألف ليرة سورية لكل الخطوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى