سورية والعالم

في اليوم الـ 268.. دبابات الاحتلال تطلق النار على رفح وصولاً إلى خان يونس

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 268، وفيه يواصل الاحتلال قصفه على حيّ الشجاعية في مدينة غزّة، وعلى مناطق من رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع محاولات التوغل البري لقوات “جيشه” حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية وتخوض اشتباكات ضارية.

واستهدف الاحتلال حي الشجاعية وحي التفاح، شرق مدينة غزّة، وحي تل الهوا جنوبيّها، كما استهدف أيضاً محيط سوق البسطات والأحياء الشرقية للمنطقة الوسطى من القطاع.

وجنوب القطاع، أفادت الميادين بأنّ قوات الاحتلال استهدفت مفترق الشهداء في وسط حي الشابورة، وأطلقت الدبابات الإسرائيلية النار غرب مدينة رفح، وفي منطقة الشاكوش وحتى مواصي خان يونس.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس بغارتين.

القصف على أحياء مدينة غزّة ومناطق في رفح يأتي استكمالاً للاستهداف المكثف للاحتلال والمستمر منذ عدّة أيام، حيث شهد حي الشجاعية، أمس، حركة نزوح جديدة للمدنيين، وفق مراسلنا، الذي أكد أيضاً أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً كبيراً من النساء، من بينهن مسنّات.

وفي ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 37834 شهيداً و 86858 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في غزّة.

ويُشار إلى أنّ هذه الإحصائية تشمل الضحايا الذين وصلوا إلى المستشفيات وتمّ تسجيلهم رسمياً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، نظراً إلى القصف المتواصل وعرقلة قوات الاحتلال جهود الإنقاذ واستهداف العاملين في ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى