أخبار البلدحوادث

وفاة مسنة وإصابة 25 آخرين بسبب هزة أرضية في السلمية

توفيت امرأة مسنة نتيجة حالة من الهلع الشديد بسبب الهزة الأرضية التي ضربت منطقة السلمية بريف حماة الشرقي ليل الاثنين، وأسفرت عن إصابة حوالي 25 شخصًا بجروح طفيفة وحالات هلع بسبب هروبهم السريع من منازلهم وقت وقوع الهزة، وفقًا لوكالة “سانا”.

وذكرت الوكالة عن العميد خالد العمارين، مدير منطقة السلمية، أن المرأة المسنة توفيت في قرية الربا بريف السلمية الشمالي نتيجة الهلع الشديد الذي تسببت فيه الهزة، والتي أدت أيضًا إلى تحطم زجاج النوافذ وتصدع بعض الأبنية.

وفي حديث مع الدكتور أسامة ملحم، مدير مستشفى سلمية الوطني، أكد للوكالة أنه تم نقل 25 شخصًا إلى المستشفى أصيبوا بجروح وكدمات جراء التدافع السريع والسقوط خلال خروجهم من منازلهم عند وقوع الهزة، بالإضافة إلى وجود عدد من المصابين بحالات هلع وانهيار عصبي. تم تقديم الإسعافات الأولية والعلاج اللازم للمصابين.

تسببت الهزة في أضرار بعدد من المنازل، حيث انهار وتصدع بعض الجدران وتكسر زجاج النوافذ والأبواب. الهزة التي بلغت قوتها 5.5 درجات على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة في الساعة 11:56 قبل منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء، وتبعتها عدد من الهزات الارتدادية بدرجات أضعف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى