أخبار البلد

نقيب معلمي سورية : يجري العمل على جملة من القرارات التي تصب في مصلحة المعلمين على صعيد الصندوق المالي والمحاسبة

 

سيريالايف_ كشف نقيب المعلمين في سورية “وحيد زعل” أنه يتم العمل على مشروع لأتمتة عمل الخدمات المقدمة للمعلمين في 21 فرعاً للنقابة بالمحافظات، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات التي تنعكس إيجاباً على واقع النقابة والمعلم بمختلف مفاصل العمل وتقديم الخدمات لجميع المعلمين ومتابعة مختلف القضايا التي من شأنها تطوير العمل النقابي بجميع جوانبه.

وبين “زعل” أن عدد المنتسبين إلى نقابة المعلمين وصل إلى 435 ألف معلم ومعلمة، معتبراً أن هذا العدد ازداد بنسبة 10 بالمئة خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بعد المسابقات التي أعلنت عنها وزارة التربية، ولاسيما المسابقة الأولى لتعيين 19 ألف معلم والثانية لتعيين 15 ألفاً.

وأوضح “زغل” أنه يتم حالياً العمل على جملة من القرارات التي تصب في مصلحة المعلمين على صعيد الصندوق المالي والمحاسبة، مبيناً أن هناك قرارات متخذة من النقابة بحاجة إلى مجلس مركزي، إضافة إلى التنسيق مع اللجان الاقتصادية فيما يخص القرارات الصادرة عن المؤتمر العام.

وأضاف: تم طرح تحسين الراتب التقاعدي للمعلم، علماً أن موضوع الراتب لا يخص فقط المعلم وإنما جميع الموظفين في القطاع العام، مشيراً إلى أن هذا الموضوع طُرح في مجلس الشعب ويتم العمل عليه من رئاسة الحكومة، مبيناً العمل على دراسة قانون إحداث خزانة تقاعد المعلمين علماً أن هناك عدداً من المقترحات حول تعديله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى