ثقافة وفن

نقيب الفنانين ينفي تصريحات حول عودة أصالة ويؤكد: سورية وطن الجميع

نفى نقيب الفنانين السوريين، محسن غازي، التصريحات المنسوبة له بشأن عودة الفنانة أصالة نصري إلى سورية، مؤكداً أن هناك جهات معنية تتولى تنظيم عودة من يرغب من الفنانين إلى وطنهم.

وخلال الساعات الأخيرة، انتشر خبر يزعم أن محسن غازي صرح بأن النقابة جاهزة لتنظيم حفل خاص بأصالة نصري، سواء في دمشق أو أي محافظة أخرى، لكن نقيب الفنانين أكد عبر حسابه على فيسبوك أن هذه التصريحات غير صحيحة، وطالب بالاعتماد فقط على التصريحات الرسمية الصادرة عن نقابة الفنانين.

وأشار غازي إلى مساعيه للتواصل مع قناة “الجديد” التي نشرت الخبر لأول مرة، دون جدوى، حسبما نقلت إذاعة “شام إف إم”، مضيفاً بأن هناك عدة مراسيم رئاسية تسمح لأي شخص بالعودة إلى البلاد عبر الجهات المختصة، وأنه منذ توليه منصبه أكد دائماً أن سورية هي وطن الجميع.

واستمر الجدل حول محسن غازي، حيث تصدر اسمه صفحات السوشيال ميديا مجدداً بعد نشر الخبر المتعلق بأصالة نصري، بالإضافة إلى شائعة أخرى تم تداولها خلال شهر تموز الماضي تتعلق بعزله من منصبه النقابي وغيابه عن أنشطة النقابة بعد سحب اسمه من قوائم المرشحين لانتخابات مجلس الشعب.

ورداً على هذه الشائعات، ظهر غازي في لقاء مع منصة “يلا تريند” من مكتبه، موضحاً أن الخلافات طبيعية في أي مؤسسة، ولكن لا يوجد عزل للنقيب بحسب قوانين النقابة، التي تنص على حالات شغور فقط في حالات الوفاة أو الاستقالة أو سحب الثقة من المؤتمر العام، أو إذا تغيب النقيب عن جلسات النقابة، وهو ما لم يحدث معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى