أخبار البلد

“ممارسات غير اخلاقية”..القبض على الأطفال الذين ظهرو بشكل غير أخلاقي في شوارع حمص

 

سيريالايف_أكد مدير الشؤون الاجتماعية في حمص “إسماعيل خليل ” عن إلقاء القبض على الأطفال الذين ظهروا في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وإحالتهم للجهة المختصة للتحقيق معهم.

وأشار “خليل” إلى أنه في اليوم ذاته ألقي القبض على 23 شخصاً منهم أطفال ونساء وبعضهم من عائلة واحدة، ولكن أطلق سراحهم بعد التحقيق معهم.

وأوضح “خليل” أن هناك دورية تتجول مرة واحدة أسبوعياً في شوارع حمص وفقاً لتوفر الإمكانيات وضبطت خلال الربع الثاني من العام 17 حالة تسول، مبيناً أن هناك أرقاماً مخصصة للتواصل مع الشؤون للإبلاغ عن مثل هذه الحالات هي 108 – 112 – 130 لكل المحافظات، إلى جانب أن الحد من هذه الظاهرة يحتاج لتضافر الجهود بين وزارات الداخلية، العدل، والأوقاف، لأن مديرية الشؤون الاجتماعية هي جزء من عدة جهات تضبط ظاهرة التسول.

وكشف مدير الشؤون الاجتماعية أن هناك قانون مكافحة التسول يجري العمل عليه من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ويشمل عقوبات تتراوح بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامات للمتسولين، إلى جانب تشديد العقوبة على المتسولين إلكترونياً بالحبس إلى سنتين وغرامة تقدر بالملايين، لأنه حالياً يطلق سراحه بعد أسبوع من إلقاء القبض عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى