أخبار البلد

مع نهاية العام.. إزالة الأكشاك وإطلاق نموذج جديد في سوق الهال وشارع الثورة وباب شرقي

أطلقت محافظة دمشق مشروعاً لتنفيذ 575 وحدة بيع مؤقتة ضمن الساحات التفاعلية، في خطوة تهدف إلى تنظيم الأملاك العامة وتقديم فرص عمل لأسر الشهداء وجرحى الحرب.

المشروع الذي تتولى المؤسسة العامة للصناعات المعدنية تنفيذه، يأتي بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، حيث من المتوقع تجهيز 50% من هذه الوحدات خلال شهر واحد.

وتشمل الخطة إنشاء وحدات بيع في سوق الهال القديم بشارع الثورة وحديقة الصوفانية قرب باب شرقي، ضمن 1100 وحدة بيع مخصصة لدمشق، وستخصص هذه الوحدات وفق نموذج موحد لكل المحافظة، وتمنح الأولوية لذوي الشهداء وجرحى الحرب الذين لم يستفيدوا من تراخيص سابقة.

ويشمل المشروع أيضاً أسواقاً أخرى في مناطق مثل الزبلطاني والتضامن ونهر عيشة، مع توقعات بزيادة العدد الإجمالي للوحدات إلى 1330 وحدة.

الهدف من المشروع، وفق ما أوضحه مدير الأملاك العامة بشار الأشقر، هو استبدال الأكشاك القديمة وتحسين خدمات البيع، حيث سيتم تجهيز وحدات معدنية مع شوادر في عدة مناطق رئيسية بدمشق، وتم ربط تنفيذ المشروع بدعم مالي من وزارة الإدارة المحلية، والتي قدمت إعانة بقيمة 3 مليارات ليرة، في حين يتم التوزيع بناءً على احتياجات المناطق وطلبات ذوي الشهداء.

إضافة إلى ذلك، بدأت المحافظة حملة لضبط التعديات على الأملاك العامة وإزالة البسطات غير المرخصة، تزامناً مع تجهيز الساحات التفاعلية لتسليمها للمستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى