أخبار البلدمال و أعمال

معرض القرطاسية في حماة بأسعار تنافسية تفوق قدرة المواطنين الشرائية!!

دعا محافظ حماة، معن صبحي عبود، إلى الاستمرار في تزويد صالات “السورية للتجارة” بمختلف مناطق المحافظة بالقرطاسية والألبسة المدرسية، وذلك لتلبية احتياجات التلاميذ والطلاب بأسعار مناسبة وأقل من السوق.

تصريحات عبود جاءت خلال افتتاح معرض القرطاسية واللوازم المدرسية في مجمع “أبي الفداء” للسورية للتجارة بمدينة حماة، حيث أشار إلى أهمية المعرض في طرح اللوازم المدرسية بأسعار تنافسية لتخفيف العبء عن الأهالي مع قرب بدء العام الدراسي.

من جانبه، أكد مدير فرع “السورية للتجارة” بحماة، السموءل مخلوف، أن المعرض يضم تشكيلة واسعة من القرطاسية والألبسة والحقائب المدرسية بجودة عالية وحسومات تصل إلى 35%، مضيفاً أن هذه المواد متوفرة في المجمعات الرئيسية بالمحافظة، مثل “مصياف”، “الغاب”، “السقيلبية”، و”سلمية”، وكذلك في بعض الصالات بالمناطق الريفية لتسهيل الوصول إليها.

 

ورغم إشادة بعض المواطنين بجودة المنتجات والأسعار المعروضة، إلا أنهم أشاروا إلى أن المشكلة تكمن في ضعف قدرتهم الشرائية. مهند، موظف وأب لثلاثة أولاد، قال إن أسعار القرطاسية والألبسة في المجمع أرخص من السوق، لكنها ما تزال تتطلب مبلغًا كبيرًا لتأمين احتياجات أولاده الثلاثة.

في المقابل، ذكرت وصال، وهي أم لابنتين، أنها لجأت للمجمع بعد جولة في أسواق المدينة بسبب الأسعار المناسبة، بينما أكد مخلص، وهو موظف وأب لطفلين، أنه استطاع شراء اللوازم المدرسية بعد ترشيد نفقات الأسرة على مدار السنة.

وتحدثت شادية، أم لتوءم في الصف الثامن، عن اعتمادها السنوي على حوالة من شقيقها المغترب في السعودية لتأمين مستلزمات المدرسة لأولادها، موضحة أن دعم شقيقها يساعدها في مواجهة تكاليف الدراسة، وذلك وفقاً لما نقلته جريدة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى