أخبار البلد

مدير السياحة : أرقام الإشغال بكل المنتجعات والمنشآت السياحية بمدينة اللاذقية كانت مرتفعة جداً بنسبة 100 %

 

سيريالايف_كشف مدير السياحة في محافظة اللاذقية “فادي نظام” أن أرقام الإشغال بكل المنتجعات والمنشآت السياحية بمدينة اللاذقية كانت مرتفعة جداً بنسبة 100 %، وكان هناك حجوزات على لوائح الانتظار، كما يوجد تقريباً 6730 سرير ممتلئ داخل هذه المنشآت.

وبين “نظام” وجود 75 فندق بمدينة اللاذقية، إضافة إلى منشآت سياحية أخرى منخفضة التكاليف أو ما يُطلق عليها “السياحة الشعبية”، لافتاً إلى أن المحاور السياحية في المحافظة هي محور رأس البسيط، وشاليهات العمال، والشاليهات الخاصة، ومحور وادي قنديل، إضافة للشاطئ الأزرق.

وأشار مدير السياحة إلى أنه لُوحظ إقبال سياحي من الأردن و العراق و لبنان، منوهاً إلى تصريح السفير العراقي في سورية حول بلوغ عدد الزوار العراقيين نحو 11 ألف سائح خلال فترة العيد.

في سياق متصل، أكد “نظام” عدم وجود أي حالة غرق في شواطئ اللاذقية وردت من أي منشأة سياحية حتى الآن،مشيراً إلى أن أجرة السباحة في الشاطئ للشخص الواحد 2000 ليرة، والأطفال مجاناً، فيما تبلغ تكلفة الشاليهات حوالي الـ 100 ألف ليرة، أما الفنادق نحو الـ 300 ألف ليرة في وادي قنديل.

بينما تكون المنشآت السياحية ذات الخمس نجوم محررة الأسعار، وبشكل وسطي تبلغ تكاليفها بين الـ 600، والـ 700 ألف، وبحسب الواجهة البحرية وعدد الأسرّة والأشخاص أيضاً، ولكن مقارنة بالأعوام الماضية، هناك زيادة في الأسعار، جراء ارتفاع تكاليف الطاقة، والتكاليف التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى