سورية والعالم

“مخلوف” يبحث مع السفير الإيراني في دمشق علاقات التعاون بين البلدين

 

سيريالايف-بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس “حسين مخلوف” مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق “حسين أكبري”مجالات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات .

وأكد “مخلوف” خلال اللقاء أهمية علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع البلدين والشعبين، ووقوف إيران الدائم إلى جانب سورية وتقديمها مختلف أشكال الدعم في محاربة الإرهاب وعمليات الاستجابة لكارثة الزلزال الذي ضرب سورية في شباط الماضي، لافتاً إلى استمرار التنسيق وتوسيع التعاون في مجال الإطفاء وإخماد الحرائق.

كما شدد “مخلوف” على أهمية التنسيق مع الجانب الإيراني، خاصة بعد توقيع مذكرة التفاهم في مجال حماية البيئة، مشيراً إلى أهمية عقد المؤتمر الدولي لمكافحة ظاهرة الغبار والأتربة في طهران الشهر القادم.

بدوره، أكد السفير الإيراني استمرار العمل المشترك وتنسيق الجهود لخلق بيئة مناسبة لتطوير ودفع علاقات التعاون الثنائية، وخاصة في المجال البيئي.

ولفت “أكبري” إلى أهمية المؤتمر الدولي لمكافحة ظاهرة الغبار والأتربة الذي تستضيفه إيران أيلول القادم بمشاركة سورية، والذي يشكل فرصة لبحث القضايا البيئية وجهود التخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى