أخبار البلد

محاولة تسميم تعرض لها الجولاني.. إليكم التفاصيل

تعرض زعيم ميليشيا “هيئة تحرير الشام”، المدعو أبو محمد الجولاني، لمحاولة اغتيال بواسطة السم أثناء جولته الأخيرة في إدلب.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر ميدانية من إدلب بأن الجولاني تعرض لمحاولة تسميم قبل عشرة أيام، حيث أصيب بمشاكل صحية تم التكتم عليها، وتبين أن مادة سامة تم دسها في مشروب تناوله خلال جولته.

وأضافت المصادر أن جهاز الأمن التابع للجولاني بدأ تحقيقات موسعة مع أصحاب المواقع التي زارها أثناء محاولة التسميم.

وأكدت المصادر أن الجولاني ظل طريح الفراش وتحت المراقبة الطبية نتيجة الأعراض الجانبية التي أصيب بها بسبب المادة السامة. وتوجهت الاتهامات نحو قيادي في “جيش الأحرار” الذي زاره الجولاني لحث فصيله على عدم المشاركة في الحراك ضده.

يأتي هذا في وقت تستمر المظاهرات الشعبية المناهضة للجولاني و”هيئة تحرير الشام” منذ أكثر من أربعة أشهر في ريفي حلب وإدلب، حيث يطالب المتظاهرون بإسقاط الجولاني ووضع حد للأجهزة الأمنية التابعة للهيئة بسبب تزايد فسادها وبطشها، بالإضافة إلى المطالب بالإفراج عن المعتقلين، ولا سيما النساء.

وتعود جذور التظاهرات ضد الجولاني وجماعته إلى منتصف عام 2023 عندما قامت الجهات الأمنية في الهيئة باعتقال مئات الأفراد، منهم قيادات عسكرية، بتهم مثل العمالة أو التخابر مع “التحالف الدولي” أو الدولة السورية أو روسيا. وبعد غضب شعبي عارم، تم إطلاق سراح معظم المعتقلين الذين كشفوا عن عمليات تعذيب وتطهير جسدي غير مسبوقة تجري في سجون الجولاني، ما دفع الأهالي للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين ودعوا لإسقاطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى