سورية والعالم

في اليوم الـ 304.. الاحـــتلال يستـــهدف مدارس النازحين ومنازل المواطنين

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 304، وجدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، إذ تركزت الهجمات على مراكز إيواء النازحين.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث أغارت مقاتلات سلاح الجو غارات جوية عنيفة على مدينة دير البلح، وغارة عنيفة في محيط الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان، بينما استهدفت غارة مسجد الرضوان، شمال مدينة غزة.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية والمناطق المأهولة وقصف المنازل لدفع قاطنيها على النزوح، حيث استهدف القصف المدفعي منطقة السناطي والفراحين شرق بلدة عبسان الكبيرة، ومدينة خانيونس، ما أوقع عشرت الشهداء والجرحى.

وأعلن مجمع ناصر الطبي في خانيونس، أنه يستعد لاستقبال 80 جثمانا لشهداء فلسطينيين، كان يحتجزهم جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي.

وأطلقت زوارق الاحتلال نيرانها تجاه منازل المواطنين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في حين استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء سقوط قذائف مدفعية أطلقها الاحتلال على منزل لعائلة أبو معلا غرب مخيم النصيرات.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن 53 مواطنًا مدنيًا استشهدوا، يوم أمس الأحد، إثر استمرار القصف والمجازر الإسرائيلية في مختلف أنحاء قطاع غزة، بالإضافة لعشرات الجرحى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى