أخبار البلد

عضو بمجلس الشعب يوضح الاشاعات المتداولة حول رفع الرواتب ل “المليون”

 

سيريالايف_كشف عضو لجنة الحسابات والموازنة في مجلس الشعب “محمد زهير تيناوي” أن الأخبار التي تتداولها صفحات التواصل الاجتماعي حول زيادات متتالية في الرواتب والأجور لتصل إلى ” المليون” لا تستند إلى أي مصدر وتبقى في سياق الإشاعات التي يتمنى الجميع تحققها.

وأوضح “تيناوي” أن أي تعديل في سلسلة الرواتب والأجور أو في التعويضات يحتاج إلى مرسوم جمهوري، ولا يمكن إقراره لا عبر وزارة المالية ولا رئاسة الحكومة.

وقال “تيناوي” إنه بأي شكل كان فإن منح الزيادة أفضل من تعويض غلاء المعيشة، إذ إن التعويض لا يستفيد منه الموظف بعد التقاعد، بينما زيادة الرواتب تدخل ضمن أساس الراتب ويستفيد منها الجميع، وهو ما أدى إلى إلغائه منذ فترة بعيدة حيث تم ضمه حينها إلى الراتب ليستفيد منها الموظفون.

وأشار “تيناوي” إلى أن العام الحالي يعتبر الآن قد تجاوز النصف دون الإعلان عن مشروع استثماري قادر على تغطية المبالغ المالية المترتبة على الزيادة، فبالتالي فإن أي زيادة ستغطى غالباً من المشتقات النفطية، معتبراً أن ضبط الأسعار سيكون الحل الأمثل في حال لم تتمكن الحكومة من تأمين زيادة الرواتب، ولكن في حال تمت الزيادة، فمن الضروري مراقبة الأسعار كي يصبح الدخل نوعاً ما ضمن الحد المقبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى