سورية والعالم

عراقجي: مبادرات لوقف إطلاق النار وضرورة تحرك دولي لوقف جرائم إسرائيل

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، خلال زيارته إلى العاصمة السورية دمشق اليوم السبت، أن هناك مبادرات جارية بشأن وقف إطلاق النار في المنطقة، معرباً عن أمله في التوصل إلى نتائج ملموسة في هذا الشأن، وجاء ذلك بعد لقاء جمعه مع نظيره السوري بسام الصباغ.

وشدد عراقجي على أهمية التحرك الجماعي من قبل المجتمع الدولوزير الخارجية السوريةي لوقف ما وصفه بـ”جرائم إسرائيل”، موضحاً بأن هدف الزيارة إلى سورية هو مناقشة آخر التطورات الإقليمية، مؤكداً أن هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار، سواء في لبنان أو غزة.

وفي تصريحات أدلى بها لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي، أشار عراقجي إلى أن زيارته تأتي بعد محادثات أجراها في لبنان مع مسؤولين حكوميين وشخصيات بارزة، تركزت حول الوضع الراهن في المنطقة.

وأوضح أن مباحثاته مع المسؤولين السوريين تأتي في إطار تبادل الآراء حول التطورات المتسارعة.

وأضاف عراقجي: “وقف إطلاق النار هو القضية الأساسية في هذه المرحلة، سواء في لبنان أو غزة، وهناك مقترحات قيد النقاش، ونأمل أن تثمر هذه المباحثات، رغم استمرار جرائم الكيان الإسرائيلي”.

وتابع قائلاً: “لقد أشرنا مراراً إلى أن إسرائيل لا تفهم سوى لغة القوة والسلاح، وهذا ما نشهده من تكرار الجرائم في بيروت، جنوب لبنان، وغزة”.

واختتم الوزير الإيراني تصريحاته بالتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لردع إسرائيل، مضيفاً: “نحن نواصل تعزيز علاقاتنا مع سورية على كافة المستويات، لكن اليوم، التركيز الأساسي ينصب على الجانب السياسي لمواجهة التحديات الراهنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى