أخبار البلد

ضبوط مخالفات وقود وخبز بحماة وتغرّم المتورطين بـ361 مليون ليرة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة مجموعة من محطات الوقود والمخابز المتورطة في المتاجرة غير المشروعة بالمحروقات والتلاعب بأوزان رغيف الخبز المقدم للمواطنين.

ونظمت الضبوط اللازمة وتغريم المخالفين بمبلغ يتجاوز 361 مليون ليرة.

مصدر في حماية المستهلك صرح لـ”الوطن أون لاين” أن من بين الضبوط التي تم تنظيمها كانت ثلاث حالات تتعلق بالتلاعب برصيد المحروقات في محطات العبر وعين الكروم والخندق، حيث تم ضبط 8206 ليترات من المحروقات التي تم التصرف بها بطرق غير قانونية، وبلغت الغرامات المفروضة على هذه المحطات أكثر من 296 مليون ليرة.

وفيما يخص المخابز، تم ضبط عدة حالات من التلاعب بأوزان ربطات الخبز التمويني، حيث تم تغريم مخبز الحسن بأكثر من 19 مليون ليرة بسبب إنتاج وبيع ربطات خبز ناقصة الوزن بمقدار 260 غرامًا للربطة الواحدة. كما تم تغريم مخبز الشعبان بأكثر من 14 مليون ليرة لبيعه ربطات خبز ناقصة الوزن بمقدار 240 غرامًا، ومخبز الأمير بأكثر من 9 ملايين ليرة لنفس السبب مع نقص وزن مقداره 200 غرام.

وتم أيضًا تغريم مخبز البحرة بأكثر من 10.5 مليون ليرة لبيعه ربطات خبز ناقصة الوزن بمقدار 200 غرام.

وفي واقعة أخرى، تم تغريم مخبز جرجيسة بأكثر من 13 مليون ليرة بعد ضبط 12 كيسًا من الدقيق التمويني دون الإبلاغ عنها، في محاولة لتهريبها. كما تم ضبط مخبز الكرم بسبب إنتاج وبيع خبز تمويني سيئ الصنع.

إلى جانب ذلك، نظمت حماية المستهلك 42 ضبطًا لمخالفات متنوعة، منها عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حيازة فواتير، وعدم الحصول على سجل تجاري. وتم أيضًا سحب عدة عينات من مواد غذائية لتحليل مدى سلامتها ومطابقتها للمواصفات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى