أخبار البلد

زيادة مخالفات السائقين واستخدام زمور خاص بقوى الأمن في حماة

شهدت محافظة حماة مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً في حوادث السير والمخالفات المرورية، حيث وقع صباح أمس حادث تصادم بين سرفيس وسيارة سياحية خاصة عند نزلة مفرق الجرادة على طريق حماة-مصياف، ما أسفر عن إصابة 9 ركاب تم نقلهم إلى مشفى مصياف الوطني لتلقي العلاج.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني، فيصل حيدر، في تصريحات صحفية، أن الإصابات كانت تتراوح بين رضوض وكسور متوسطة وخفيفة، وتم تقديم كافة الإسعافات الأولية والخدمات العلاجية للمصابين، مع وضعهم تحت المراقبة لمتابعة حالتهم الصحية حتى تماثلهم للشفاء.

من جانبه، أرجع رئيس فرع المرور بحماة، العميد إبراهيم عدنان الخطيب، أسباب معظم الحوادث إلى السرعة الزائدة والقيادة المتهورة، مشيراً إلى أن حماة شهدت 49 حادثاً مرورياً خلال شهر آب الماضي، بزيادة 14 حادثاً عن شهر تموز. وتم التعرف على مسببي 42 حادثاً منها.

وأكد العميد الخطيب أن عدد المخالفات المرورية في شهر آب بلغ 3983 مخالفة، مقارنة بـ2191 مخالفة في شهر تموز، أي بزيادة بلغت 1792 مخالفة.

ومن بين المخالفات الخطرة التي تم تسجيلها في آب، هناك 1979 مخالفة، مقابل 924 مخالفة في تموز، مما يشير إلى زيادة كبيرة في المخالفات الخطرة.

ومن بين المخالفات المسجلة، 281 مخالفة تجاوز إشارة ضوئية، و276 مخالفة مرور باتجاه ممنوع، و17 مخالفة سير عكسي على الأوتسترادات والطرقات.

كما تم تسجيل 106 مخالفات لاستعمال الجوال أثناء القيادة، و11 مخالفة لاستعمال زمور خاص بقوى الأمن الداخلي، و168 مخالفة للسرعة الزائدة، و630 مخالفة لوضع ما يحجب الرؤية، إلى جانب مخالفات أخرى متنوعة.

وفي سياق متصل، كشف العميد الخطيب عن ضبط قسم مباحث المرور 3 مركبات للتلاعب بأجهزة التعقب الجغرافي (GPS) وبيع المحروقات المخصصة لها في السوق السوداء.

وأشار إلى أنه تم توقيف سائقي المركبات المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وحجز المركبات أصولاً.

وتأتي هذه الحوادث والمخالفات في وقت تتزايد فيه الجهود لضبط المرور وردع المخالفين لضمان سلامة المواطنين على الطرقات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى