أخبار البلد

دمشق تبدأ تدعيم بنايات المزة المتضررة من العدوان الإسرائيلي: استنفار لإعادة السكان وتأمين الخدمات

بدأت محافظة دمشق عمليات تدعيم وإصلاح “بنايات الـ14” المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، وذلك بتوجيهات عليا لضمان عودة السكان إلى منازلهم في أقرب وقت ممكن.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار استنفار جميع مديريات المحافظة لتقديم الخدمات اللازمة، بما في ذلك تدعيم المباني المتضررة على نفقة المحافظة، مع تأكيد الحرص على سلامة السكان.

محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي زار الأهالي المتضررين، حيث استمع إلى مطالبهم المتعلقة بتأمين الكهرباء والمياه والخدمات الأساسية، مؤكداً لهم أن العمل على تدعيم البناء سيجري بشكل عاجل وبدون تأخير، مع ضمان عودة الأهالي إلى شققهم دون أي قلق حول سلامة البنية الإنشائية للبناء.

وفي تصريحات صحفية، أكد مدير الدراسات الفنية في المحافظة، معمر الدكاك، أن البناء سليم من الناحية الهيكلية، مشيراً إلى وجود بعض التصدعات في البلاط والوجائب، لكنها لا تؤثر على سلامة الأعمدة التي تحتاج فقط إلى تعزيزات إضافية، كما أوضح أن أعمال التدعيم تشمل حوالي 40 عموداً، بالإضافة إلى تدعيم بيت الدرج وإصلاح البلاط.

وبحسب دكاك، فإن فرقاً فنية من جامعة دمشق شاركت في متابعة سلامة البناء، وتعمل مع لجان المحافظة لضمان سير أعمال التدعيم بالشكل المطلوب، كما بيّن الدكاك أن الكهرباء مؤمّنة للمنازل غير المتضررة، فيما تم قطعها عن الشقق المتضررة لحين الانتهاء من أعمال التدعيم. أما المياه، فهي متوفرة، ويجري حالياً إصلاح شبكات الصرف الصحي المتضررة.

وعلى الصعيد الخدمي، تعمل الورشات الفنية على مدار الساعة، مع استنفار مديريات الصيانة والنظافة والدراسات الفنية لإزالة الأنقاض وتقديم الدعم اللازم للسكان. وقد أُعلن عن إمكانية الاستعانة بورشات خاصة لتسريع وتيرة العمل.

وفيما يتعلق بالحصيلة البشرية، أكد مستشفى المواساة استشهاد 9 مواطنين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة نتيجة العدوان الإسرائيلي على بنايات الـ14.

وكان العدوان نُفذ عبر إطلاق ثلاثة صواريخ من جهة الجولان المحتل، مستهدفاً الأبنية السكنية في حي المزة، مما تسبب في أضرار كبيرة وخسائر في الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى