جامعات ومدارس

جامعة دمشق تصدر قراراً بإعادة إحياء مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية بعد توقفه

 

سيريالايف_أصدرت جامعة دمشق قراراً يقضي بإعادة إحياء مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتجديد عمله في الجامعة، بعد سنوات على توقف عمله، من أجل أن يكون حاضنة بحثية لجميع الكليات باختصاصاتها وأقسامها المختلفة .

وأوضح مدير المركز الدكتور “أكرم القش” أن الهدف الأساسي للمركز هو المساهمة في تطوير العمل الأكاديمي في الجامعة من الناحية الوظيفية بما يخص خدمة المجتمع من خلال التنسيق المشترك مع جميع الجهات سواء كانت حكومية أو أهلية، من أجل تنفيذ دراسات وأبحاث في القضايا التي تهمهم وتوافق احتياجاتهم”.

ولفت “القش” إلى أنه يجري العمل حالياً لوضع الهيكلية العامة للمركز وتكوين رؤية متكاملة لعمله في مختلف المجالات، والتي تتضمن تشكيل فريق بحثي متعدد التخصصات، وخطة تنفيذية لتأمين الموارد والمستلزمات وتنفيذ الأبحاث، بالتنسيق مع الجهات المعنية التي تحتاج إجراء بحوث، مضيفاً أنه “سيتم التركيز أولاً على القضايا التي تهم الجامعة على المدى الاستراتيجي”.

وبيّن الدكتور “القش” بأن عمل المركز سيكون وفق ثلاثة مسارات، يتضمن الأول تشكيل الفرق البحثية، والثاني خاص بجامعة دمشق واهتماماتها الأساسية، والثالث هو المسار التنموي وارتباطه مع المجتمع ككل، ومن خلال هذه المسارات سينطلق المركز بخطى واثقة وواضحة المعالم .

وأشار “القش” إلى أن ا لمركز سيعالج جميع الجوانب الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، الزراعية، الصحية، البيئية والتنموية، ولكل موضوع خبرائه المختصين من خلال الفرق المتعددة الاختصاصات لتقوم بعملها بدءاً من مرحلة التصميم البحثي الى تنفيذه، مؤكداً أن “الجامعة تقدم الدعم اللازم من أجل الانطلاقة الفعلية لعمل المركز بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى