أخبار البلد

بمشاركة 5 دول عربية.. انتهاء تحضيرات معرض الزهور

أعلن مدير السياحة في دمشق، ماجد عز الدين، عن انتهاء التحضيرات لافتتاح الدورة الـ44 لمعرض الزهور الدولي يوم الأربعاء المقبل، والذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس.

وأوضح عز الدين، في تصريحات صحفية، أن هناك 17 مشاركة دولية من لبنان، العراق، سلطنة عمان، مصر واليمن، بالإضافة إلى أكثر من 70 مشاركة من أصحاب المشاتل من عدة محافظات سورية. ولفت إلى وجود جناح خاص يضم 20 مشاركاً لمنتجي العسل والصناعات المرتبطة به.

ويضم المعرض 81 جناحاً، منها جناح مخصص للحرفيين لعرض الحرف والصناعات اليدوية التقليدية، كجزء من دعم وزارة السياحة للحرفيين وخاصة حرفيي حاضنة دمر للحرف التراثية. كما يتضمن المعرض أقساماً لعرض وتسويق الأعمال والمنتجات اليدوية، والصناعات الأسرية، ومشاركات من الجمعيات الأهلية والجمعيات المعنية بذوي الهمم وجرحى الجيش.

وتشمل فعاليات المعرض أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية، وسينما الهواء الطلق، وحفلات فنية، وألعاب للأطفال، وأماكن لبيع المأكولات، بالإضافة إلى معارض تخصصية لمنتجات العسل والنباتات العطرية. الوزارة حددت رسوم الدخول بـ1500 ليرة، مع دخول مجاني للأطفال دون سن 12 سنة.

وأشار عز الدين إلى التنسيق بين مختلف المديريات المعنية لتوفير كل المستلزمات والتجهيزات لانطلاق المعرض، حيث يُعتبر فرصة للتعريف بالمنتجات السورية والترويج لها داخلياً وخارجياً، وللحرف والصناعات التقليدية السورية.

كما لفت إلى جولة وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي للاطلاع على تجهيزات الأجنحة، وأكدا على أهمية تأمين كل المستلزمات والاحتياجات اللازمة لتجهيز الأجنحة وصيانة المرافق العامة.

هذا ويستمر المعرض حتى 14 تموز في حديقة تشرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى