أخبار البلد

بعد ارتفاع أسعارها بالأسواق…مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة : أسعار الفروج مستقرة وطبيعية

 

سيريالايف- أكد مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة”محمد خير اللحام” أن أسعار الفروج مستقرة وطبيعة ومنطقية ولايوجد ارتفاع فيها، لافتاً إلى أن إنتاج قطاع الدواجن مستقر ولم يطرأ أي تغيير على كميات الإنتاج.

وأوضح “اللحام” أن بعض أجزاء الفروج وبالتحديد الشرحات ارتفع سعرها نتيجة ازدياد الطلب عليها خلال فترة العيد، فيما باقي أجزاء الفروج أسعارها ثابتة ومستقرة، مبيناً أن سعر الفروج الحي لا يتجاوز 33 ألف ليرة للكيلو.

ولفت “اللحام” إلى أن الإنتاج مستقر نتيجة الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الزراعة والعملية التشجيعية للمربين والدعم الكبير من قبل الدولة والإعفاءات المالية، منوهاً بمبادرة وزارة الزراعة في معاملة المداجن غير المرخصة كمعاملة المرخصة، والتي شجعت قسماً كبيراً من المداجن للعودة للتربية، وبدأنا نحصد نتائج هذه الإجراءات من الانخفاض، معتبراً أن مربي الدواجن يتعرضون في كثير من الأحيان لمخاطر العرض والطلب.

وأوضح مدير الإنتاج الحيواني في الوزارة أن الاستقرار والتوازن في الأسواق يحتاج للوقت فقط بعد ما تم اتخاذ الإجراءات الحكومية لدعم هذا القطاع، مؤكداً أن القادم سيكون إيجابياً خاصة بعد الانعكاس الواضح للإجراءات في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى