جامعات ومدارس

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 7 جامعات سورية

تقدم إليها 600 ألف طالب وطالبة

أوضحت وزارة التعليم العالي أن نحو 600 ألف طالب وطالبة بدأوا اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول في 7 جامعات سورية “دمشق- تشرين- البعث– حلب– حماة– طرطوس- الفرات”.

وأكدت مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم “نور حبوب” اتخاذ مختلف التدابير ومستلزمات العملية الامتحانية لضمان سيرها بالشكل المطلوب، بما فيه تهيئة الأجواء المريحة للطلاب وتجهيز القاعات مع الإشراف الكامل من الجامعات على الامتحانات بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وذلك نقلاً عن جريدة الوطن المحلية.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة دمشق “محمد أسامة الجبان” أن عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات يصل إلى الـ 180 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى اتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة من عمداء الكليات تحت إشراف الجامعة، علماً أنه تم تعميم القواعد والتعليمات الامتحانية.

وأكد الجبان أن التعليمات نصت على جهوزية القاعات الامتحانية بما فيها “السعة- المقاعد- التهوية- التدفئة- النظافة”، وتأمين متطلبات الامتحان، والالتزام بختم الورقة الامتحانية وضرورة خرز الورقة الامتحانية “الكمبيوتر” مع أوراق الأسئلة وختمها من الجهة التي يدون عليها معلومات الطالب.

كما نوه بإعداد برنامج زمني خاص بأساتذة المقررات لتسليم أوراق الإجابة في التصحيح اليدوي، بما يتوافق مع عدد أساتذة المقرر وأعداد الطلاب وضرورة تسليم الأوراق بعد الامتحان مباشرة إلى الأستاذ لضمان التقيد بالتقويم الجامعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى