سورية والعالم

“النصرة” تحضر لاستفزازات بالمواد السامة والتحالف الدولي يواصل انتهاك الأجواء السورية

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، أوليغ إيغناسيوك، أن المركز تلقى معلومات تشير إلى أن “جبهة النصرة” تحضّر لتنفيذ استفزازات باستخدام مواد سامة.

وأوضح الضابط الروسي أن المعلومات المتاحة تشير إلى أن الإرهابيين، بالتعاون مع أعضاء منظمة “الخوذ البيضاء” التي تدعي العمل في المجال الإنساني، يخططون لشن هجوم باستخدام هذه المواد في المناطق المأهولة بالجزء الجنوبي من منطقة خفض التصعيد في إدلب، مع نية اتهام الجيش السوري بالمسؤولية.

وأضاف إيغناسيوك أن “جبهة النصرة” ومعها “الحزب الإسلامي التركستاني” قصفوا أمس مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة خفض التصعيد ثلاث مرات.

كما أشار إلى أن طيران التحالف الدولي الذي يدّعي محاربة الإرهاب، يستمر في انتهاك المجال الجوي السوري، حيث حلقت طائرات مسيرة تابعة للتحالف خلال الـ24 ساعة الماضية دون تنسيق مسبق مع الجانب الروسي.

وسُجل 16 انتهاكاً في منطقة التنف من قِبَل طيران التحالف، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز F-15 و F/A-18، إلى جانب طائرات هجومية من طراز A-10.

وختم إيغناسيوك حديثه بأن هذه التصرفات تساهم في خلق مخاطر لوقوع حوادث جوية، وتؤدي إلى تصعيد التوتر في المجال الجوي السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى