أخبار البلدمال و أعمال

المصرف التجاري السوري يتيح خيارين للقادمين عبر مطار دمشق لتصريف الـ100 دولار

أعلن المصرف التجاري السوري، أمس الجمعة، عن إتاحة حرية الخيار للمواطنين القادمين عبر مطار دمشق الدولي في طريقة استلام المعادل بالليرات السورية، إما نقداً أو عبر شيك يمكن صرفه في فروع المصرف.

وأوضح المصرف في بيان له أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين الخدمة وتسهيل الإجراءات على القادمين، حيث يمكن للمواطن اختيار استلام المعادل بالليرة السورية نقداً أو الحصول على شيك يصرف في أي من فروع المصرف.

وأضاف المصرف أنه قرر اعتبار الشيك الذي يُمنح مقابل تصريف الـ100 دولار قابلاً للتجيير، مما يعني إمكانية صرفه من قبل أي شخص آخر يحمل هذا الشيك، دون تحديد فترة معينة للصرف.

كما أشار المصرف التجاري السوري إلى أن المبلغ النقدي الناتج عن تصريف الـ100 دولار سيتم تسليمه للمواطن في ظرف مغلق من فئة الـ5000 ليرة سورية، بهدف تسريع العملية وتجنب أي نقص.

وأكد المصرف أنه بإمكان المواطنين القادمين عبر المطار طلب إيداع المبلغ المقابل في حسابهم المصرفي في المصرف التجاري السوري، لتوفير مزيد من الراحة والمرونة.

وكان مصدر في مديرية مطار دمشق الدولي عن إجراء جديد من قبل كوات المصرف التجاري السوري في المطار، يتمثل في منح القادمين شيكاً مالياً بدلاً من المبلغ النقدي عند تصريف الـ100 دولار، مع الإشارة إلى أنه سيتم تعميم هذا الإجراء لاحقاً على جميع المطارات السورية لتسهيل وتسريع عمليات الصرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى