أخبار البلد

اللاذقية تقترح توزيع 400 كشك لدعم ذوي الشهداء وجرحى الحرب في مختلف أحياء المدينة

في إطار التوجيهات الرامية لدعم ذوي الشهداء وجرحى الحرب، أكد رئيس دائرة مراقبة الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية، هيثم خيربك، أنه تم اقتراح توزيع نحو 400 كشك ضمن شوارع وأحياء مدينة اللاذقية.

يأتي هذا الاقتراح بناءً على توجيهات المحافظ عامر هلال ورئيس مجلس المدينة حسين زنجرلي، بهدف تسهيل الأمور المتعلقة بذوي الشهداء والجرحى.

وأوضح خيربك أن المقترح يشمل 20 موقعاً موزعة في مناطق مختلفة من المدينة، من بينها الكورنيش الغربي والجنوبي، شارع الحسين، ساحة اليمن، شارع حلب، وأتوستراد الثورة.

كما تشمل القائمة مناطق مثل طريق الشاطئ، شارع الجمهورية، طريق بوقا، شارع الجلاء، وحي الأشرفية، إضافة إلى أحياء الزراعة، المشروع السابع، ومشروع الصليبة.

وفي خطوة لتعزيز الفعالية، تم اقتراح توزيع نحو 225 كشكاً في الساحة التابعة للمشروع التاسع، إلى جانب توزيع الأكشاك في مراكز أخرى تابعة لمجلس مدينة اللاذقية مثل “سقوبين، البصة، الصناعة الجديدة، والشاطئ”.

وأشار خيربك إلى أن عملية وضع الأكشاك ستتم بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان عدم إعاقة حركة المشاة، ووفقاً للشروط الفنية المحددة.

كما أشار خيربك إلى قرار وزارة الإدارة المحلية والبيئة بتمديد رخص الأكشاك والبسطات المخصصة لذوي الشهداء وجرحى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة حتى نهاية ديسمبر من العام الجاري.

يذكر أن محافظ اللاذقية قد طلب من مجلس المدينة تحديد المواقع التي يمكن إقامة الأكشاك فيها، على أن تكون وفق نموذج موحد يحقق الشروط الفنية وقوانين الإشغالات العامة.

وتأتي هذه الإجراءات تماشياً مع تعميم وزارة الإدارة المحلية رقم 1506/ص/ن الصادر في 21 يوليو 2024، الذي يهدف إلى توفير وحدات بيع مؤقتة تعادل عدد رخص الأكشاك الممنوحة لذوي الشهداء وجرحى الحرب، إضافة إلى 25% من طلبات رخص الأكشاك المقدمة من قبلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى