أخبار البلد

القاضي مراد: لا تمديد لاستقبال طلبات الترشيح لمجلس الشعب

 

سيريالايف_ بين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات “جهاد مراد” أن اليوم الأحد سوف يكون اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب، مشيراً إلى أنه تم الإيعاز إلى كل لجان الترشيح بالاستمرار في عملها حتى الانتهاء من تسجيل كل الطلبات وإن تجاوز الوقت الدوام الرسمي.

وأكد “مراد” أنه لن يكون هناك تمديد لاستقبال طلبات الترشيح لكون المادة 44 من قانون الانتخابات العامة حددت موعد استقبال الطلبات في سبعة أيام فقط، وبالتالي لا يجوز تمديد فترة تقديم طلبات الترشيح.

وبين “مراد” أنه تم الإيعاز إلى لجان الترشيح بأن تعلن عن أسماء المقبولين والمرفوضيين في اليوم التالي من انتهاء فترة تقديم طلبات الترشيح، مشيراً إلى أنه يحق للمرشح الذي رفض طلبه الاعتراض أمام اللجنة القضائية الفرعية في اليوم التالي من إعلان أسماء المقبولين والمرفوضين وذلك خلال مدة ثلاثة أيام على أن تبت اللجنة بالطلب خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب ويكون قرارها مبرماً.

وتنتهي اليوم فترة تقديم طلبات الترشيح إلى انتخابات مجلس الشعب التي ستجري في الخامس عشر من تموز القادم وذلك بعد مرور سبعة أيام على استقبال طلبات الترشيح من لجان الترشيح في المحافظات وفق ما ينص عليه قانون الانتخابات العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى