أخبار البلد

الرئيس الأسد يدعو مجلس الشعب للانعقاد ويصدر مراسيم تعيينات جديدة في جامعة دمشق

صدر عن الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 204، والذي ينص على دعوة مجلس الشعب للانعقاد في دورته التشريعية الرابعة يوم الأربعاء 21 آب 2024. وجاء في نص المرسوم أنه بناءً على أحكام المادة 64 من الدستور، فإنه سيتم نشره وتبليغه للجهات المعنية لتنفيذه.

كما أصدر الرئيس الأسد ثلاثة مراسيم تتعلق بجامعة دمشق، تضمنت تمديد تعيين الدكتور محمد عبد الرحمن تركو نائباً لرئيس جامعة دمشق لشؤون الطلاب والشؤون الإدارية لمدة سنتين، وتعيين الدكتور غيث هاشم ورقوزق نائباً لرئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا لمدة سنتين، بالإضافة إلى تعيين الدكتور تيسير زاهر نائباً لرئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح لمدة سنتين.

وفيما يتعلق بمرسوم دعوة مجلس الشعب للانعقاد، أوضح فيصل عزوز، عضو مجلس الشعب المنتخب، أن المرسوم صدر ضمن الأطر الزمنية الدستورية. وأضاف أن الفائزين في الانتخابات سيؤدون القسم الدستوري في الجلسة المقررة، ثم سيتم انتخاب مكتب جديد للمجلس. وأكد على أهمية ممارسة المجلس لدوره التشريعي والرقابي بجدية، وأن تكون هناك محاسبة فعلية.

من جانبه، شدد جمال مسطو، عضو آخر في مجلس الشعب، على ضرورة أن يقوم المجلس بدوره الفاعل في التشريع والرقابة على الحكومة. وأشار إلى أهمية متابعة أعضاء المجلس لأعمالهم بشكل مستمر لنقل هموم المواطنين إلى الجهات المعنية.

ومن المتوقع أن تصبح الحكومة بحكم المستقيلة بعد أداء الأعضاء المنتخبين القسم الدستوري، حيث ستستمر في تسيير الأعمال حتى صدور مرسوم بتشكيل وزارة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى