أخبار البلد

الجامعات الخاصة تُخرج محامين لا يستطيعون تجاوز امتحان القبول في النقابة …نقيب المحاميين : يجب إعادة النظر بأسلوب تخريج الطلاب من الجامعات

 

سيريالايف_كشف نقيب المحامين “الفراس فارس” أن الجامعات الخاصة تُخرج محامين لا يستطيعون تجاوز امتحان القبول في النقابة، لافتاً أن امتحان النقابة كشف هذه الحالات.

وأوضح “فارس” أن بعض كليات الحقوق في الجامعات الخاصة تُخرج محامين يتهربون من الامتحان بعد تقديم أوراقهم له، وبلغ عدد هذه الحالات الألفين من خريجين الجامعات الخاصة خلال ٱخر 3 امتحانات، ويجب إعادة النظر بأسلوب تخريج الطلاب من الجامعات”.

وبين “فارس” أن هناك تصور لتأسيس فرع لجامعة خاصة تتبع لجامعة الدول العربية بهدف تخريج طلاب حقوق مميزين، ويجري العمل حالياً على استصدار الموافقات اللازمة وربما تكون بإشرافنا أو بإشراف مشترك مع عدة نقابات

وأشار نقيب المحاميين إلى أن عدد منتسبي النقابة تضاعف خلال الأعوام الأربعة الأخيرة من 20 ألف حتى 42 ألف منتسب، وتمكنت النقابة عبر امتحانات القبول من حد عدد الراغبين بالانتساب بحوالي 15%.

وأكد “فارس” أن “هناك مشروع يجري العمل عليه حالياً تحت اسم قانون النقابات الموحد، يوحد الشكل الخارجي للنقابات ولا يؤثر على خصوصيتها وهو مؤلف من 50 مادة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى