أخبار البلد

االدعم الزراعي لم يُبحث ضمن توجهات مجلس الوزراء… وزير الزراعة : ورشات حوارية ستقام مع الفلاحين والصناعيين والتجار بهذا الموضوع

 

سيريالايف_كشف وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” أن الدعم الزراعي لم يُبحث ضمن توجهات مجلس الوزراء بإعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم النقدي، كونه يُدرس بشكل مستقل لما له من خصوصية ومسارات، وذلك في حديث له لإذاعة شام اف ام.

وبين الوزير أن ورشات حوارية ستقام مع الفلاحين والصناعيين والتجار وكل من له رأي بموضوع الدعم الزراعي في كل المحافظات، لقياس مدى الرضا عن الدعم المقدم حالياً.

وأشار “قطنا” إلى أن الدعم الحالي هدفه تحقيق السياسات الزراعية المقررة وهناك نجاح بذلك، ويجب تطوير هذا النجاح، لافتاً إلى وجود رضا من قبل الفلاحين عن الدعم المقدم حالياً، ويجري العمل على تطوير أساليبه وآلياته.

ولفت الوزير “قطنا” إلى أهمية الحفاظ على سعر المحروقات في الفترة الماضية بـ 2000 ليرة، إضافة إلى أتمتة توزيع المحروقات لتحقيق العدالة في التوزيع، والحفاظ على كميات الأسمدة الموزعة على الفلاحين.

كما أكد الوزير أن الدعم الزراعي لم يوضع بشكل سريع، إنما بدأ في السبعينيات وما يزال مستمراً حتى الآن من خلال دعم كافة مراحل العملية الزراعية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك دعم في المرحلة القادمة على المستوى الوطني للمحاصيل الاستراتيجية، كما ستُدعم كل محافظة بشكل خاص بحسب المحصول الاستراتيجي الذي تتمتع به ويكون له بعد اقتصادي وتنموي واجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى