أخبار البلد

أزمة النقل تضرب خطوط حمص الخارجية مجددًا بسبب نقص المازوت وتوقف الرحلات بين المحافظات

تفاقمت أزمة النقل في محافظة حمص مع توقف العديد من شركات البولمان عن العمل نتيجة النقص الحاد في مادة المازوت، ما أدى إلى إلغاء العديد من الرحلات وتأخير الركاب.

وأعلنت شركات نقل كبرى في حمص إلغاء رحلاتها بسبب عدم توفر المازوت عبر البطاقة الذكية، وأعادت بعض الشركات قيمة التذاكر إلى الركاب المتضررين، بحسب ما أكده عدد من الركاب لتلفزيون الخبر.

وفي هذا السياق، قال بشار عبدالله، عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص، إن السلطات اتخذت بعض الإجراءات لتخفيف الأزمة الطارئة والاختناقات على الخطوط الخارجية بين حمص والمحافظات الأخرى.

وأوضح عبدالله أن الأزمة ازدادت سوءًا مع تزايد عدد الوافدين اللبنانيين والسوريين إلى المحافظة، مشيرًا إلى وجود أخطاء تقنية في نظام التتبع الإلكتروني (GPS) يتم معالجتها بالتنسيق مع الإدارة المركزية في دمشق.

وأضاف عبدالله أن مخصصات المحافظة من المازوت لم تتغير، لكن المحافظة اتخذت عدة تدابير لتخفيف الضغط على المواطنين، مثل تسيير رحلات إضافية إلى مدن مثل حلب.

وأشار المسؤول إلى أن حمص تشهد ضغطًا كبيرًا نظرًا لموقعها المتوسط، حيث تعد نقطة عبور رئيسية إلى باقي المحافظات السورية.

يُذكر أن هذه الأزمة لم تقتصر على حمص وحدها، حيث شهدت عدة محافظات سورية مشاكل مشابهة في النقل العام نتيجة نقص المازوت المخصص لوسائل النقل، ما تسبب بازدحام كبير في محطات الكراجات وتعطيل حركة السفر بين المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى