ثقافة وفن

آراء الجمهور تتباين حول موقفي “زيدان علامة” في ظل الأحداث الجارية

أثارت مواقف الممثل السوري أيمن زيدان والمغني اللبناني راغب علامة ردود فعل متباينة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الجمهور العربي بقرار زيدان الاعتذار عن حضور تكريمه في مهرجان “الإسكندرية السينمائي” تضامناً مع الأحداث الجارية في لبنان وفلسطين.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية، أكد رئيس المهرجان، الأمير أباظة، أنه تلقى رسالة صوتية من زيدان اعتذر فيها عن الحضور، معبراً عن حبه وامتنانه للتكريم، لكنه أشار إلى أن الوضع الراهن وما يتعرض له أهلنا في غزة ولبنان يمنعه من المشاركة في هذا الوقت الحساس.

في المقابل، تعرض راغب علامة لانتقادات شديدة بسبب إحيائه حفل زفاف ابنة رجل الأعمال السوري الملياردير باسل سماقية قربدعم الأهرامات في مصر قبل يومين، وانتقده البعض لعدم اعتذاره عن إحياء الحفل، كما فعل العديد من النجوم الآخرين، في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، والذي يعاني من ضربات “إسرائيلية” أدت إلى سقوط العديد من الشهداء في مختلف المدن.

وشهد الحفل الذي وصف بـ”الليلة الأسطورية” حضور شخصيات بارزة، حيث أحياه عدد من النجوم، بينهم المطربة العالمية شاكيرا وعمرو دياب وراغب علامة.

يُذكر أن العائلة السورية لسماقية انتقلت إلى مصر منذ الثمانينيات، ويشغل منصب رئيس رابطة المغتربين العرب السوريين في مصر، وهو صاحب شركة “قطونيل”، أكبر شركة للقطنيات في البلاد.

من جهة أخرى، تواصلت المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية من قبل فنانين عالميين، حيث أبدى العديد من المشاهير، مثل ميل غيبسون ومارك روفالو وإيما تومسون، دعمهم للحقوق الفلسطينية في مواجهة الممارسات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى