من نحن  |  أسرة التحرير  |  أعلن معنا  |  اتصل بنا  | 
syria-life.com|سيريالايف
آخر تحديث : الأحد 05 تموز 2020   الساعة 19:10:50
بحث في الموقع
استفتاء
تابعونا على الفيس بوك
إشترك معنا
N/A
   القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور (صور)    بعد النتائج السلبية.. بكداش يتجهز لفتح محله مطلع الأسبوع القادم    في وقت جوع السوريين.. فاتورة قيل إنها بطرطوس تصل لربع مليون    "حماية المستهلك" تباغت المستهلك وترفع أسعار السكر والرز عبر الذكية    حرقا منزل الضحية واغتصبا زوجته وقتلا أطفاله    عرس ضمن مقبرة في أحد الدول العربية    قمة ثلاثية روسية إيرانية تركية مرتقبة    علماء بريطانيون يحسمون الجدل حول دور فيتامين "د" والكورونا    طفل سوري يتعرض للاغتصاب والضرب في البقاع اللبناني    المؤسسة العامة للمناطق السورية تنهي الاستثمار مع "مخلوف"
جامعات ومدارس
وزير التربية يتهم الإعلاميين بالفساد
بعد أن تناولت وسائل الإعلام قضية المعلمات والمدرسات المتزوجات

قال وزير التربية علي سعد إن أي تعيين للمعلمات زيادة عن الفائض في محافظتي طرطوس واللاذقية يعني فساداً بشكل أو بآخر فهو يرى أن من يضغط بهذا الاتجاه من الإعلاميين يساهم في هذا الفساد بدون قصد.

وجاء كلام الوزير بعد أن تناولت وسائل الإعلام قضية المعلمات والمدرسات المتزوجات اللواتي تم تعيينهن في حلب والمحافظات الشرقية وهن من طرطوس واللاذقية بعيداً عن أطفالهن وأزواجهن .

ونقلت صحيفة الثورة المحلية عن سعد قوله إن الحاجة ملحة لهؤلاء المعلمات في المحافظات الشرقية والشمالية لعدم وجود كادر كاف في الكثير من المدارس ثم إن هناك والكلام لهُ " تعهّد موقع من كافة المتسابقات وخريجات كليات التربية بقبول تعيينهن في أي مكان على امتداد ساحة الوطن ولمدة 5 سنوات دون أن يحق لأي منهن طلب النقل وهذا الشرط كان معلناً ويعرفه كل من شارك في المسابقة وكل من دخل كليات التربية - معلم صف وبالتالي لا يحق لأي كان الاعتراض على قرارات التعيين حتى بالنسبة للمتزوجات وفوق كل ذلك إن عدم وجود كادر مؤهل في مدارس المحافظات الشرقية والشمالية سيؤدي إلى فشل مشروع المناهج الحديثة وهذا غير مسموح به أبداً " وأضاف تساؤلاً : إذا لـــم يتـــم تأمين كادر من أبناء سورية فمن أين نؤمنه؟‏

وفي معرض رده على ما طرح ويطرح حول كثافة عدد التلاميذ والطلاب في الشعبة الواحدة وأن هذه الكثافة تنعكس سلباً على تطبيق المناهج أكد "أن نسبة المدارس ذات الكثافة العالية ( ما يفوق 40 طالباً في الشعبة ) لا يزيد عن 4 % وسطياً على مستوى القطر كما بيّن من خلال جدول أعدته الوزارة أن عدد المدارس يصل لـ 21507 مدارس منها 8234 مدرسة نسبة الكثافة الصفية فيها من 1-20 طالباً و 7508 مدارس نسبة الكثافة الصفية فيها من 21-30 طالباً و 4999 مدرسة نسبة الكثافة الصفية فيها من 31 - 40 طالباً و 566 مدرسة الكثافة فيها فوق 41 طالبا أما نسبة المدارس ذات الكثافة العالية ( فوق 41 طالباً ) فهي 13موزعة بنسب 13 % في دمشق 4%/ في ريف دمشق 8 % في حلب 3% في حمص 3% في دير الزور 3 % القنيطرة 2 % الحسكة 2 % الرقة ونسبة 1 % موزعة بالتماثل على السويداء درعا اللاذقية طرطوس إدلب حماه ".

وتابع سعد " إذاً 96% من المدارس ذات كثافة مقبولة ويمكن تطبيق المناهج فيها بشكل جيد والبقية نعمل على معالجة وضعها إضافة لمعالجة نقاط الضعف الأخرى في البنى التحتية والمستلزمات " .‏

يذكر أن المناهج الجديدة التي أصدرتها وزارة التربية تم البدء بتدريسها العام الدراسي الحالي 2010 / 2011 وأحدثت اضطراباً في العملية التدريسية إلى درجة عجز كثير من المدرسين عن تدريسها فضلا عن حاجتها لوقت أطول من المخصص حاليا.

سيريالايف

0 2010-12-18 | 03:01:42
التعليقات حول الموضوع
المناقشة
ماهر | 22:50:19 , 2010/12/17 | Syrian Arab Republic   
لايوجد تعليق
اخطاء عظيمة
زياد | 07:58:57 , 2010/12/18 | Syrian Arab Republic   
السيد الوزير منذ استلامك مهامك في وزارة التربية مؤشر العملية التربوية من سيء الى اسوأ اي مناهج جديدة تتحدث عنها تلك التي تم رميها في الامارات العربية .هل التطوير والتحديث يأتي في زيادة العبء على التلميذ والطالب والمعلم والاهل ؟؟! هل التطوير والتحديث يأتي بزيادة وزن الحقيبة المدرسية التي اصبحت تثقل كاهل التلميذ والطالب وتشكل لهما تشويها بالعظام . هل تدرك يا معالي الوزير انك تعيش في قصر عاجي بعيد كل البعد عن متطلبات المناهج الدراسية هل تدرك يجناب المعالي ان التدريس اصبح مكروها من الطالب وا
اخطاء عظيمة
زياد | 08:03:49 , 2010/12/18 | Syrian Arab Republic   
اصبح المعلم والطالب يكرهان التعليم ومن يكره شيء لا يتقنه الى متى سيبقى قمة التحصيل العلمي الطب في بلدنا !!!!!؟؟؟؟؟ هل هذه سياستكم كيف سيطور الاطباء البلد ؟؟؟؟؟!!!!!! هل تعلم يا معالي الوزير ان سورية لا تستفيد من التعليم الا النذر البسيط ؟؟ اين هو التعليم الصناعي والمهني ؟؟؟انه في الدرك الاسفل من التعليم . هولندا وغيرها من الدول المتقدمة والذين هم (سادتنا وسادة العالم ) شئنا ام ابينا لا تتضمن مناهجهم كل هذا التعقيد والكثافة يبدو اننا نفهم اكثر منهم سيد الوزير انت من افسدت التعليم بنظرياتك ال
اخطاء عظيمة
زياد | 08:09:52 , 2010/12/18 | Syrian Arab Republic   
الم تسمع سيد الوزير ان افكارك التي احضرتها معك من خارج سوريا لا تصلح للبيئة السورية الم تسمع بالمثل الذي يقول الحقيقة قبل جبال البيرينيه خطأ ما بعدها .\rسيد الوزير المجتمع السوري ليس بالتجانس العلمي والثقافي والبيئي الذي تطبق عليه منهاج يصلح للاقوياء وانت سيد العارفين التفاوت في مستوى الذكاء الذي يلعب فيه ايضا غير العامل الوراثي البيئة ايضا \rاتمنى من يقرأ تعليقاتي الثلاثة ويعرف مسؤولا ان يناقشه بذلك \rالتعليم الى الهاوية \rالمعلم سلب الوزير كرامته وكل يوم نسمع بضرب المعلمين وتوقيفهم وزجرهم
اخطاء عظيمة
زياد | 08:15:52 , 2010/12/18 | Syrian Arab Republic   
اعطيتم القاضي حصانه اليس المعلم اجدر بها ؟؟؟؟؟!!! من يبني الاجيال ؟؟؟؟؟؟؟ اليس المعلم ماذا يبني القاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل وضع القضاء سليم ؟ هل الاحكام تصدر بسرعة ؟؟؟هل تأخذ حقك في المحاكم ؟؟؟ اليس المعلم اولى بالحصانه والاحترام مثله مثل الدول المتحضرة من علم والقاضي والطبيب والمحامي و و اليس المعلم ؟ هل ينبغي ان تكون مرتبته هكذا ؟ هل يعلم الوزير افندي ان معظم المعلمين والمدرسين يعانون من ازمات نفسية بسبب وضعهم السيء فلا قيمة لهم في المجتمع فكيف يا وزيرنا المحترم تطلب اشياء من المعلم ولم تعطه حقه!
لن أتهم أحد بالفساد
أحمد القاسم | 18:52:18 , 2010/12/18 | Syrian Arab Republic   
ولكــــن ، العملية التربوية والتدريسية في حلقات التعليم الأساسيسيئة للغاية ، تتحدث عن المناطق الشرقية .. أدعو السيد الوزير ليرى الواقع، سيدي الوزير من غير المعقول أن نأتي بأساليب تعليمية حديثة ومتطورة ومناهج متقدمة في حين لا نملك القدرات التي تملكها تلك الدول ، اللغة الفرنسية التي أدخلتها إلى المناهج خطوة خاطئة وغير مدروسة وكل الخطوات الغير مدروسة مصيرها الفشل .. وآخر الخطوات الفاشلة هي قضية المناهج الجديدة والمعلمين والمعلمات .. وأوضاعهم .. هل عرف السيد الوزير بقضية مدير المدرسة الذي تعرض للضرب
التعليم
lميادة | 12:43:45 , 2010/12/25 | Syrian Arab Republic   
انها رسالة الى الوزير علي سعد المحترم الذي اساء الى التعليم ومستواه في سورية انا معلمة فكيف ترضى يا سيد افندي ان تبعثني الى المحافظات الشمالية وانا فتاه ريفية لا تسطيع السفر الطويل بسب المرض الشديد وانت ترضى تبعث بنتك الى المحافظات النائية شديدة الفقر والتخلف
الرجل الغير مناسب
محروق قلبو على هالطلاب | 18:32:52 , 2011/01/09 |   
هل نية معالي الوزير أن يبث الكراهية للعلم و التعليم في نفوس الطلاب بالإضافة إلى الإرهاق و الإرهاب النفسي و الجسدي لهؤلاء الأبرياء.على معالي الوزير الذهاب والإطلاع على مناهج أكثر الدول تقدما في العلم و التكنولوجيا وهي الولايات الأمريكية ومقارنتها بمناهجنا التعجيزية و التي لا ينتج عنها إلا طلاب يحفظون كالببغاوات و ينسون ما حفظوا حال خروجهم من الإمتحانات. و الله مناهجنا مهزلة.
ارحموا الطلاب
أم معذبة من المنهاج الجديد و القرارات | 13:57:00 , 2011/01/10 | Syrian Arab Republic   
سيدي الوزير كان الطلاب مستائين من المناهج القديمة لانهاعبارة عن حشو معلومات, لكن لا تعرف خيره حتى تجرب غيره .أطفالنا أصبحوا يكرهوا مواد اللغةالعربية ونحن أيضا !! المناهج غير جديرة بالتدريس كلها أغلاط ...... أولادنا كانوا من المتفوقين باللغة العربية أصبحوا من الراسبين. فلاالمعلم ولا الأهل استطاعوا توصيل المعلومة فما العمل ؟؟؟ ارحمنا وارحم أولادنا .... لن يكون التعليم بالإجبار و ارحم المدارس الخاصة و الدولية!!!!!!!!!!!!! لسنا مستغنين عن شهادة البكالوريا و لكن نريد شهادة المدرسة الخاصة أيضا ؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نيسان | 13:39:25 , 2011/01/16 | Syrian Arab Republic   
ياريت ياحضرة الوزير المحترم تتفضل عالمناطق الشرقية كم يوم وتعيش مع المدرسين بشي خيمة بنص الصحرا ....واكيد رح تغيير رأيك .لما بدك تعيين الناس بآخر الدني ياريت تعطيهم تعويض مادي لان الاجارات غالية أو تأمن سكن لان عم يهلكو حتى يلاقو غرفة بتوصلها المي والكهربا.وياريت يكون فيه مواصلات لان موحلوة يروحو عالجمل بالقرن الواحد والعشرين.عالاقل يكون فيه تفريغ للمعلمين الاختصاصيين.اتخيلو انسة موسيقا بتعطي كل يوم ساعة عل طول الاسبوع وما بيسمحولها تخلص حصصها بيومين وترجع لعند اهلها.
انتقاد
SA | 16:40:39 , 2011/01/23 | Syrian Arab Republic   
هذا الخطاب موجه إلى رئيس التربية المحترم : أولاً إن إبعاد المعلمات المتزوجات عن أولادهن من أجل تطبيق منهاج التعليم الجديد هو القرار الفاسد الصادر من جهة مثله أما بالنسبة للمناهج الجديدة فإنها غير مناسبة لمثل هذه المدارس الموجودة في سورية فقبل أن تطور المناهج طور المدارس وأحضر المعدات الازمة لتطبيقها طالبة ناقمة
الوزير كذاب ...نقل بنت أخوه ع اللاذقية
مو مهم | 10:57:11 , 2011/02/19 | Netherlands   
هاد الوزير كذاب ...األوه ليش طيب نقل بنت أخوه معلم صف بعد سنتين على اللاذقية و ترك زميلاتها اللي تعينو معها و قبلها بدون نقل مع أنو التزامهن مع التربية خارج المحافظة سنتين بس ...!!! و اسألوه عن عشرات الاستثناءات اللي طلعت بالسر لنقل آنسات ع اللاذقية و طرطوس منو و من غيرو ... يا نقل للكل... يا سكوت و بلا كذب ...
حاجتك طلعت رائحتك يا أبا الفهم
إبراهيم الحاج حسين | 20:22:42 , 2011/04/06 |   
والله كذاب هذا إذا كان بيعرف الله في أعماله وموافقاته وعدم موافقاته ويجب أن يحلق من الوزارة بأقصى سرعة ....
نقل سطور عن تعليق
معلق | 09:23:26 , 2011/09/29 | Sweden   
الى علي سعد الذي كان عميد كلية التربية عام 1999 ان الادارة مسؤولية و اخلاق و امانة و شرف سواء وكالة كلية عام 1989او عمادتهاعام 99 . سواء عندما تشوه اوراق انت و الفاسدين امثالك و هذا بحد ذاته مرض او عندما تقلل اخلاق و ادب انت و امثالك بمتابعة الناس الاشراف باي طريقة و التجسسس عليهم و ارسال جواسيس بطرق تعكس قذارة نفسك و اصلك و نواياك و افكارك و قذارة كل من ساعدك او عندما ترسلون من يشوه جدار و هذا ايضا مرض فان اعمالكم لخصت فسادكم و امراضكم و تخلفكم و حقدكم و نواياكم و وساخات انفسكم لانكم انكشفتوا
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟

ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع سيريا لايف الإخباري بمحتواها

: الاسم
: البريد الالكتروني
: عنوان التعليق

عدد الأحرف المسموح بها 500 حرف
: نص التعليق
: أدخل الرمز
   
الرئيسية  |   شخصيات  |   سياسة  |   اقتصاد  |   محليات  |   جامعات ومدارس  |   حوادث  |   تحقيقات  |   علوم واتصالات  |   ثقافة وفن  |   رياضة  |   صحافة المواطنين  |   صورة من الشارع  |  
جميع الحقوق محفوظة لموقع سيريا لايف | syria-life.com © 2009 - 2020
Powered by Ten-neT.biz ©