من نحن  |  أسرة التحرير  |  أعلن معنا  |  اتصل بنا  | 
syria-life.com|سيريالايف
آخر تحديث : الأربعاء 16 أيلول 2020   الساعة 12:31:51
بحث في الموقع
اختيارات الجمهور
استفتاء
تابعونا على الفيس بوك
إشترك معنا
N/A
   رحيل الأديب السوري عبد الناصر الحمد    دفعة ثالثة من العقوبات الأمريكية تستهدف شخصيات عسكرية ورجال أعمال    مدير مشفى المواساة يؤكد أن التغيير الجيني اثر في شراسة كورونا    الدفاع الروسية تعلن عن مقتل ضابط روسي وإصابة عسكريين بتفجير في سورية    النقل تعفي الشاحنات اللبنانية من رسم العبور عند دخولها سورية كمقصد أخير    بثينة شعبان تعلق على التطبيع الإماراتي الاسرائيلي الأخير    في يوم حرية الصحافة.. اعتقال صحفي سوري بسبب منشور فيسبوكي    بسبب سلوكه تغريم وإيقاف لاعب منتخب سوري رفقة زميله من نادي الوحدة    بايرن يطمس شعار البارسا "نحن نلون كرة القدم" بعد انتصاره في لشبونة    خطوة جديدة لدعم المسرحين من خدمة العلم
في عيد الحب السوريين ينفقون أكثر من مليار ليرة تكريما للحب
عيد الحب تنشيط للأقتصاد السوري ولتداول العملة

تلونت محال التجارية  بـ "دمشق" وغيرها من المدن السوري باللون الأحمر وذلك بمناسبة عيد الحب" الفالنتين" والذي يصادف في الرابع عشر من شباط.

وعقدت محال المختصة  ببيع الهدايا والزهور حرباً لجذب أنظار وجيوب  العشاق السورين من خلال تقديم العروض الجذابة والأفكار الغريبة وذلك من خلال تنسيق الواجهات باللون الأحمر مع بعض "عبارات الحب" بهدف تنشيط المبيعات وتداول العملة .

كما أستطاع  مراسل "سيريالايف" من رصد ظاهرة "عيد الحب" حيث عمد أحد اصحاب المحال المختصة ببيع الورد إلى كتابة عرض "أشتري وردة وأحصل على "دبدوب" مجانا".

حيث أستخدم أيضا "لا تكون بخيل على حبيبتك" كطريقة أخرى للعب على عقول قراء الإعلان واستهداف جيوب "العشاق" الذي لم يبخل على صديقته بهذه العروض.

وأوضح أحد أصحاب المحل لـ"سيريالايف":"قمنا بالعديد من العروض بعيد الحب لجذب الزبائن فمعظم زبائنا من فئة الشباب ".

وتابع"تقوم المحال بهذه المناسبة برصد ميزانية لتزين الواجهات الأمامية بهدف أغراء الزبون والعروض والكلام هو المشجع الأكبر للزبون".

ومن جهة أخرى, عيد الحب في سورية الى موسم اقتصادي بامتياز فمنذ بداية الشهر الجاري,حيث شهدت العاصمة دمشق ارتفاع غير مسبوق بأسعار الورد حيث وصل الوردة في بعض الأماكن إلى 400 ل.س .

ووفق إحصاءات المكتب المركزي للإحصاء والمتوافرة للعام 2009 فإن مجموع عدد الشباب ذكوراً وإناثاً من سن 20 وحتى 30 سنة يساوي نحو 3 ملايين ونصف المليون وفي حال أنفق كل واحد منهم 500 ليرة فقط في هذا اليوم فإن مجموع الإنفاق لشراء مستلزماته سيصل إلى أكثر من مليار ونصف المليار ليرة سورية على أقل تقدير.

و المضحك أن شبابنا وفتياتنا  يعتقدون بأن " فالنتاين" معناه الحب, والفالتين هو رجل دين في أوربا ومقابل التقرب والتسامح من الله يطلب من النساء تقديم "جسدها" كقربان ليضمن لها الغفران.

الجدير ذكره,أن "عيد الحب" موضة دارجة هذه الأيام بالدول العربية  بهدف تنشيط المبيعات وتداول العملة,حيث يوافق العيد المذكور تاريخ 2 وهذا يعني لا توجد أية أعياد مما دفع بعض التجار للقيام بهذا العيد .

سيريالايف-خاص

0 2011-02-14 | 14:29:36
التعليقات حول الموضوع
حلو
فادي | 07:18:46 , 2011/02/14 | Syrian Arab Republic   
أنا شخصياً ساهمت ب 150 ليرة من هالمليار جبت باقة فجل لحبيبتي وباقة خس
الك وحدك
محمد حسن | 08:32:20 , 2011/02/14 | Syrian Arab Republic   
بعيد الحب بهديك احلى وردة بالشام يابوحميد العظيم وبقلك الف مبروك على هالموقع الي الحلو
حب
شجرة النخيل | 12:14:50 , 2011/02/14 | Syrian Arab Republic   
الحب لاحدود له (الام.الاب.الاخ.الاخت.الولد.الحفيد.)الحبيب الحب يعني العطاء بلا حدود.... حتى التجار استفادو من الحب ..ورزق ناس على ناس
ياويلهم من ربهم
الطارق | 12:25:24 , 2011/02/14 | Syrian Arab Republic   
ماهي اللا بدعه من كم سنة جائت من الغرب شو عادة بشعة نأخذة منهم وشو عادة حلو يأخذها الغرب مننا
اتقوا الله فينا وفي أبنائنا
شريف قلعجي | 13:11:42 , 2011/02/14 |   
عيد الحب أو عيد المجوس أو عيد فالنتين هو تقليد مجوسي يهودي عن سكير زنديق ايطالي اسمه فالنتين كان شاذا لوطيا هوايته ممارسة الجنس الفاجر مع كل من يلقاه ، وعندما أرادوا أن يلمعوا اسمه مشروا على السذج أنه قديس الحب وهو في الحقيقة كاهن الشذوذ ، والمصيبة أن الناس باب مو ملاقية تاكل عم تحتفل بهكذا مناسبة لاتمت للعقل ولا للدين بأي صلة ، اتقوا الله ياناس ، ارجعوا الى ربكم ، المصائب تأتينا من مثل هذه الفواحش
حب
reem | 13:39:06 , 2011/02/14 | Syrian Arab Republic   
هه ومن ايمنا صار للحب عيد, الحب اسمى من انو نحطلو يوم بس للاسف نحن دائما منقلد الغرب تقليد اعمى وما منعرف ليش
عيد الرذيلة
hf, hglujwl | 13:59:46 , 2011/02/14 | Saudi Arabia   
اليوم قرأت في الصحف بان ماليزيا قررت معاقبة من يحتفل بعيد الرذيلة على اعتبار انها دولة اسلامية وهذا يتنافى مع اخلاق المسلمين واعرافهم الأحتفال بمثل هذه الأعياد خصوصاً بعيد يدعو للرذيلة تحت اسمى المسميات فما بال السوريين ماتت عندهم الأخلاق وماناقصهم غير الأحتفال بعيد الرذيلة هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عشنا وشفنا
ماهر دبي | 14:16:52 , 2011/02/14 |   
هذا هو التبذير بعين ذاته, قال فالنتين, والله عيب لو أنو اشترينا لحمة بالمليار ووزعناها عالفقراء فأنه ستنام ألاف العائلات وبطنها شبعان وعم تدعيلكم من قلبها بكل حب واحترام, سعر الوردة متل سعر نص كيلو لحمة, لك الحب مالو أيام ياشباب, الحب هو حبك لأمك ومرتك وولادك والأرض. وهذا الحب مالو أيام.
طبعا !!!!!!!!!!!!!
تحسين | 15:14:07 , 2011/02/14 | Syrian Arab Republic   
نحن شعب """" تافه """""" كالبغبغاء !!!!!! ولكنه طبعا """""" أجمل """"" بكثير !!!. أما عن التجار !!! فهم يتبعون المثل القائل ::: رزقة الهبلان عالمجانين ::: فلماذا لا يقطعون رقابهم ؟؟؟؟. حلال عليهم !.
يا باطل
هادي | 10:33:45 , 2011/02/15 |   
والله يا ناس حبيت إهدي حبيبتي شي هدية ودفعت 200 ليرة وباأخر بتقلي ما بدي ياها أنا ما باخد هدايا من حدا شو نعمل
love you
lala | 13:52:29 , 2011/02/16 | Syrian Arab Republic   
الى كل عشاق العالم كل عيد حب وانتم بخير يا اغبياء بلا حب بلا شي كل الشباب كذابين والبنات كمان
رزق الهبل على الكذابين
بردى الشامي | 20:39:42 , 2011/02/16 | Syrian Arab Republic   
نعم على الكذابين اللي بيدعو الفقر وقلة العمل والدخل الضعيف وبتلاقي الواحد فيهم واقف عند البياع عم يشتري بمئات الليرات هدايا لفلانه وعلتانه وبيروح وحدات جوالو رسائل الحب كمان .. والبنات على اضرب rللاسف ياشعب سوريا هيك تصير
جيلنا بيركض ورا السخافة!!
متخورف | 23:57:13 , 2011/02/16 | Syrian Arab Republic   
أناشخصياً ساهمت ب 17000ليرة سورية..يعني بدل 34 زلمة
حب
رنــووود | 18:36:58 , 2011/03/26 |   
يزننوون^_^ مررررره نآآآيس يسلموو^_^
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟

ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع سيريا لايف الإخباري بمحتواها

: الاسم
: البريد الالكتروني
: عنوان التعليق

عدد الأحرف المسموح بها 500 حرف
: نص التعليق
: أدخل الرمز
   
الرئيسية  |   شخصيات  |   سياسة  |   اقتصاد  |   محليات  |   جامعات ومدارس  |   حوادث  |   تحقيقات  |   علوم واتصالات  |   ثقافة وفن  |   رياضة  |   صحافة المواطنين  |   صورة من الشارع  |  
جميع الحقوق محفوظة لموقع سيريا لايف | syria-life.com © 2009 - 2020
Powered by Ten-neT.biz ©